تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد

تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد نهائياً بـ 3 خطوات

قد نجد عناوين عديدة في بعض مواقع التواصل من نوعية تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد فقط، بعضها قد يكون على فيديوهات قصيرة وبعضها قد يكون خاص بعيادات ومراكز الأسنان، فما الفئة التي يمكنها أن تعدك بذلك؟ ومن يمكنه أن يقول لك تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد ويكون صادقاً في قوله؟ وكيف يتم هذا؟ لمعرفة الإجابة أعزائي القراء تابعوا معنا هذا المقال.

كيف يحدث تسوس الأسنان؟

يعد تسوس الأسنان هو أشهر المشكلات التي تصيب صحة الفم والأسنان على الإطلاق، سواء كان تسوس أسنان الأطفال أم الكبار، ولكن كيف يحدث التسوس من الأساس؟ يبدأ الأمر بتراكم جزيئات الطعام على الأسنان لفترة طويلة، هذه الجزيئات عندما تتحد مع البكتيريا المتواجدة بالفم ينتج عنها ما يُعرف بطبقة الجير أو البلاك، والتي تظهر غالباً عند خط اللثة وتتصلب مع الوقت، هذا الجير ينتج عنه أحماض تعمل على تآكل مينا الأسنان مسببة التسوس أو ما يُعرف بنخر الأسنان.

[whats_button]

أضرار تسوس الأسنان

رغم أن تسوس الأسنان في حد ذاته هو من أكثر الأمراض ضرراً على صحة الأسنان، ولكن ذلك بالتبعية يسبب العديد من مشكلات الأسنان على المدى القصير والبعيد، ومن أهمها ما يلي:

  • تآكل الأسنان بسبب الثقوب والتجاويف الناتجة عن التسوس.
  • المظهر الجمالي السئ للأسنان بسبب بقع التسوس التي تتحول مع الوقت إلى اللون الأسود.
  • ضعف الأسنان على المدى الطويل نتيجة تآكلها بسبب التسوس.
  • الآلام المزعجة التي يسببها التسوس.
  • قد تحدث عدوى عميقة في جذر السن إذا استمر التسوس بدون علاج.
\"تخلص

تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد

لأن التسوس من أمراض الأسنان المزعجة جداً، والتي إن تم إهمالها تفاقمت حالتها وأدت لمشكلات نحن في غنى عنها، فإننا قد نجد تساؤلات عديدة عن طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد وعلاجه، للوهلة الأولى قد يبدو الأمر مبالغاً فيه بشدة بالنسبة لكثير من الناس، ولكن يجب أن نتفهم مدى حاجة مريض يعاني من آلام الأسنان الناتجة عن التسوس ويريد التخلص منه بأسرع وقت، فعادة ما يكون تعجل النتائج وارداً، تماماً كما هو الحال مع من يبحث عن علاج ألم الأسنان في دقائق.

تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد نهائياً

قد تتفاجأ عزيزي القارئ، ولكن توجد بالفعل طريقة واحدة فعالة ونهائية لحل تلك المشكلة، إنها بالطبع ليست تلك الخرافات المنتشرة على مواقع التواصل من أشخاص عاديين لا يمتّوا لطب الأسنان بصلة، والذين قد تكون عناوينهم على شاكلة تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد في المنزل بدون دكتور! ولكن طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد هي بلا شك إزالة التسوس عند الطبيب، ويتم ذلك عن طريق إجراء حشو الأسنان أو حشو العصب في حالة التسوس العميق الذي نتج عنه التهاب عصب السن، فهذا الإجراء يتم في يوم واحد فقط، وفي حالة تركيب طربوش أسنان فقد يكون هناك موعداً آخر له، أو قد يتم تركيبه في نفس اليوم إذا كان مجهزاً بالفعل من قبل.

[whats_button]

علاج تسوس الأسنان عند الطبيب

إذا كنت تتساءل عزيزي القارئ كيف أزيل تسوس الأسنان وأتخلص منه، فإننا نحيطك علماً بأن هذا يتم في مكتب الطبيب وباستخدام التخدير الموضعي، الآن في مراكز Rident للأسنان تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد نهائياً بأحدث التقنيات من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب بإزالة المنطقة المصابة باستخدام أدوات خاصة، وتنظيف تجويف السن جيداً من التسوس.
  2. يتم التعقيم ثم وضع حشوة الأسنان لملء المنطقة وحمايتها.
  3. في حالة إذا كانت العدوى عميقة والتسوس يصل للجذر فإنه يتم حشو العصب عن طريق إجراء شق للوصول إلى عمق الجذر وتنظيفه وإزالة العصب الملتهب والتخلص من الأنسجة المتضررة، ثم تعقيم المنطقة وملء القنوات لإغلاقها، وفي النهاية وضع الحشوة وتركيب التاج.
\"تخلص

كيف يمكن تخفيف ألم تسوس الأسنان؟

بعد أن تعرفنا على طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد، قد يتساءل بعضكم الآن عن طرق تسكين ألم الأسنان بشكل عام، سواء كان بسبب التسوس أو لأسباب أخرى مختلفة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • استخدام مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين والأسيتامينوفين.
  • تطبيق كمادات باردة على المنطقة التي يشع منها الألم.
  • المضمضة بمحلول ملحي لتقليل الألم وأيضاً تعقيم وتطهير الفم.
  • استخدام مستخلصات القرنفل أو غسول القرنفل للمضمضة، فهو معروف بفاعليته في تسكين آلام الأسنان بشكل كبير.
\"تخلص

أهم نصائح روتين العناية بالأسنان

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحفاظ على صحة أسنانك في أفضل حالة قدر الإمكان ولأطول فترة ممكنة، فإليك هذه النصائح التي يوصي بها دوماً أطباء الأسنان في العالم:

  • تفريش الأسنان مرتين يومياً باستخدام فرشاة جيدة ومعجون مناسب.
  • تنظيف ما بين الأسنان من المسافات والفراغات باستخدام خيط الأسنان.
  • استخدام غسول فم مرة يومياً على الأقل لتعقيم الفم والتخلص من رائحة النفس الكريهة.
  • تغيير الفرشاة التي تستخدمها كل فترة، في المتوسط كل 3 أشهر.
  • عمل فحص للأسنان كل 6 أشهر تقريباً عند الطبيب.

والآن عزيزي القارئ، إذا كنت تعاني من تلك المشكلة، تخلص من تسوس الاسنان في يوم واحد الآن وبأفضل النتائج، ولا تؤجل الأمر أكثر من ذلك، وإذا كانت لديك أي استفسارات أو تريد حجز موعد، يمكنك بكل ترحيب أن تتواصل معنا.

حجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top