ألم زراعة الأسنان

ترتبط زراعة الأسنان عند الكثير من الأشخاص بالشعور بالألم، وهذا ما يجعل بعضهم يتخوف من الإقدام على أي إجراء خاص بالأسنان، ويعتبر ألم زراعة الأسنان من أهم الأشياء التي قد يخشاها بعض الحالات، فما هي حقيقة هذا الألم؟ هل يوجد ألم بعد زراعة الأسنان؟ وكيف يمكن تخفيفه؟ تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال لنتعرف على إجابات كل هذه التساؤلات.

لماذا يحدث ألم زراعة الأسنان؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أن أي إجراء طبي للأسنان مثل الزراعة سوف يكون مصاحباً له درجة غير محتملة من الألم، ولكن على العكس أعزائي القراء فلا ننسَ أن زراعة الأسنان تتم تحت تأثير التخدير الخاص بإجراءات الفم والأسنان، لذلك فهو يخفف كثيراً من احتمالية الشعور بالألم وربما يلغيها تماماً، ولكن حتى إن شعرت ببعض الألم بدرجة طفيفة فربما يكون ذلك بسبب الحفر في عظام الفك لوضع غرسة الأسنان وغيرها من الخطوات، ولكنه ليس ألماً حقيقياً ومستمراً في الفم أثناء العملية، فهو يزول بمجرد انتهاء الخطوة.

متى يحدث ألم زراعة الأسنان؟

كما ذكرنا فإنه أثناء زرع الأسنان من الطبيعي ألا يكون هناك ألماً واضحاً مرتبطاً بالزراعة نفسها، ولكن من الممكن الشعور بالألم بعد زوال مفعول التخدير، وتختلف نوعية الألم ودرجته في الفترة التالية للعملية من مرحلة لأخرى، وسنتحدث بالتفصيل في الفقرات التالية عن المدة التي تلي زراعة الأسنان ونوعية الألم بها وكيفية التعامل معه.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ألم زراعة الأسنان بعد العملية مباشرة

خلال أول 24 ساعة من العملية وبعد أن يزول مفعول التخدير تكون الألام بعد زراعة الاسنان تقريباً في مرحلته الأشد، ولكن من حسن الحظ أن الطبيب يصف لك مسكنات قوية تساعدك بدرجة كبيرة على تخفيف هذه الآلام حيث لا يوجد يتواجد أي ألم شديد بعد زراعة الأسنان.

وقد يصف أيضاً بعض المضادات الحيوية للوقاية من العدوى لذا يجب الحفاظ على تناول الأدوية بانتظام وفقاً للجرعات، وعدم القلق من رؤية بعض الدماء إذا وجدت، فقط قم بتجفيفها بالشاش المعقم كما يخبرك الطبيب.

ألم زراعة الأسنان

ألم زراعة الأسنان بعد العملية بثلاثة أيام

خلال الثلاثة أيام التالية من المهم للغاية الانتباه لنوعية الطعام التي تتناولها، فحافظ على درجة ليونة وسهولة في الطعام وأيضاً مراعاة درجة حرارته، فالأطعمة الساخنة والحريفة من الممكن أن تزيد الأمر سوءاً، قد تلاحظ بعض الانتفاخ في اللثة في هذه المرحلة ولكن لا تقلق فهو يعد عرضاً طبيعياً ويبدأ في الاختفاء خلال عدة أيام.

ألم زراعة الأسنان بعد العملية بأسبوع

بعد مرور أسبوع من زراعة الأسنان يكون الألم قد تحسن بشكل ملحوظ عن الفترة السابقة، عندها يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي، ولكن أيضاً مع مراعاة نوع الطعام والشراب الخاص بك والأنشطة التي تمارسها، فابتعد عن الأنشطة العنيفة والمجهود الكبير الذي قد يسبب ضغط على الأوعية الدموية أو عصب اللثة أو ارتفاع ضغط الدم بشكل عام، اسأل الطبيب عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الفترة.

ألم زراعة الأسنان

ألم زراعة الأسنان بعد العملية بأسبوعين

بعد مرور فترة تتراوح بين 10 أيام إلى أسبوعين من يوم الزراعة يكون الألم قد اختفى تقريباً في أغلب الحالات، كما يكون تورم وانتفاخ اللثة قد قل بدرجة كبيرة وربما اختفى أيضاً هو الآخر، وعندها يمكن تناول الطعام بشكل أكثر راحة، ولكن لا تلجأ فوراً إلى الحلويات المصنعة والأطعمة الصلبة ومشروبات الصودا والمثلجات التي من الممكن أن تؤخر التقدم الذي حدث للحالة خطوة إلى الوراء، ولكن يمكنك تناول الأطعمة الطبيعية المعتدلة مع الابتعاد عن التدخين.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل آلام زراعة الأسنان خطيرة؟

تكون الآلام التالية لفترة زراعة الأسنان طبيعية تماماً كأعراض جانبية تظهر بعد أي إجراء طبي في الأسنان، خاصة إذا كان هذا الإجراء دقيقاً مثل الزراعة، لذلك يجب الاطمئنان أعزائي القراء أن هذه الآلام ليست خطيرة ما دامت في نطاقها الطبيعي، وما دام هناك مسكنات ألم ومضادات حيوية يتم تناولها، وما دام أيضاً هناك التزام بنوعية الأطعمة وكافة التعليمات الخاصة بالتعافي، في حالات نادرة ونتيجة لأطباء عديمي الخبرة أو الاهتمام قد يحدث بعض الإهمال الذي قد يسبب عدوى شديدة، لذلك يجب التأني واختيار المركز الذي ستقوم فيه بالعملية بدقة.

زراعة الأسنان في مراكز Rident

في مراكز Rident للأسنان تلقى زراعة الأسنان بشكل خاص اهتماماً واسعاً من كافة النواحي حيث لا يشعر المريض بأي من ألم الاسنان بعد الزراعه، سواء فيما يخص الفريق الطبي المميز والذي يشتمل على نخبة من أفضل أطباء الأسنان في الوطن العربي.

أو من حيث الحرص على استخدام أحدث التقنيات لتسهيل الزراعة قدر الإمكان والحصول على أفضل النتائج، أو سواء من حيث الاهتمام بفترة الاستعداد والتجهيز للعملية ومراعاة الدقة والتعقيم وكافة التفاصيل لسلامة الحالة أولاً والحصول على نتيجة مُرضية لأقصى درجة ثانياً، وأيضاً المتابعة مع المريض خلال التعافي وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم له.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص ألم زراعة الأسنان من معلومات هامة، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، أو إذا اطمأننتم لما كنتم تتخوفون منه وتريدون الإقدام على هذه الخطوة، يمكنكم التواصل معنا الآن والحصول على زراعة اسنان بدون ألم على الإطلاق.

إترك تعليقك