زراعة الاسنان الفورية

زراعة الاسنان الفورية خلال 3 أيام فقط

هل تبحث عن الحل الأمثل لفقدان أحد الأسنان أو أكثر؟ هل ترغب في استعادة ابتسامة مشرقة وثقتك بنفسك من خلال زراعة الاسنان الفورية؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال، سنتعرف معًا على عالم زراعة الأسنان الفورية، وسنلقي الضوء على جميع الجوانب المهمة المتعلقة بها. سنتعرف على كيفية إجراء الزراعة الفورية، وتكاليفها المتوقعة، ومزاياها وعيوبها بالمقارنة مع الزراعة التقليدية. استعد لاكتساب المعرفة الضرورية التي تساعدك على اتخاذ القرار المناسب بشأن علاج فقدان الأسنان واستعادة ابتسامة صحية وجميلة.

زراعة الأسنان

هناك أنواع من الإجراءات الطبية والتجميلية تشعر معها أن لها جانباً إنسانياً مهماً جداً، وهي أنواع العمليات التي تعيد إحياء جزء من الجسم قد تم فقدانه أو إصابته لتسهيل الحياة على الشخص وتحسين حالته صحياً ونفسياً، وتعد زراعة الأسنان أحد أهم هذه الإجراءات، حيث يتم فيها زراعة سن جديد بكلا جزئيه الجذر والتاج عوضاً عن السن المفقود.

زراعة الاسنان الفورية

ولأن عملية زراعة الأسنان التقليدية المعروفة تكون على مدار فترة زمنية طويلة نسبياً، حيث أنها تأخذ عدة شهور، فإنه تم ابتكار طريقة أخرى لزراعة الأسنان لا تأخذ شهوراً مثل الزراعة التقليدية، هذه الطريقة تُعرف بـ زراعة الاسنان الفورية أو السريعة، حيث لا تستغرق مدة زراعة الأسنان الفورية هنا سوى بضعة أيام في الغالب، فكيف يتم هذا؟

طريقة زراعة اسنان فورية

زراعة

قبل أن نتحدث عن التقنية التي تتم بها زراعة الأسنان الفورية، من المهم أولاً معرفة طريقة زراعة الأسنان التقليدية، إن السن الطبيعي للإنسان يتكون من جزءين أساسيين وهما جذر السن الموجود في اللثة من الداخل وتاج السن الذي يكون ظاهراً في الخارج فوق اللثة، وعند الزراعة التقليدية التي يكون فيها جذر السن مفقوداً، يقوم الطبيب بزراعة غرسة الأسنان المصنوعة من التيتانيوم بداخل اللثة، لذلك يتطلب الأمر وقتاً حتى تلتئم الغرسة جيداً مع عظام الفك.

أما في زراعة اسنان فورية يقوم الطبيب بزراعة هذه الغرسة مباشرة في قشرة العظام نفسها، لذلك لا تكون هناك حاجة لشهور من الانتظار، وفي خلال يومين يتم تجهيز التاج الملائم للمريض وتركيبه فوق الغرسة.

احجز موعد

زراعة الاسنان الفورية في مصر

تعتبر مصر من الدول العربية الرائدة في مجال طب الأسنان عموماً ومجال زراعة الاسنان الفورية خصوصاً، حيث توجد نخبة من المراكز الطبية المجهزة على أعلى المستويات ومجموعة من الأطباء ذوي الخبرة والمهارة، كما تحرص مراكز الأسنان في مصر على تقديم أفضل الخدمات والأسعار للمرضى لمساعدتهم على الحصول على أفضل مظهر لأسنانهم، وتقديم الرعاية الطبية على أكمل وجه.

أسعار زراعة الاسنان الفورية

مثلها مثل زراعة الأسنان التقليدية، تختلف تكلفة زراعة اسنان فورية على حسب العديد من المحددات والعوامل، مثل حالة المريض ومتطلباته كعدد الأسنان المطلوب زراعتها ومدى حاجته إلى إجراءات أخرى مصاحبة للزراعة، وأيضاً سمعة المركز الطبي ومهارة وخبرة الطبيب، وسعر العملة في الدولة التي يتم فيها زراعة الأسنان.

مميزات زراعة الاسنان الفورية

إن زراعة الأسنان بشكل عام تقدم للإنسان عدد لا نهائي من الفوائد، فهي تعطيك بديلاً آمناً للسن الذي تم فقدانه، كما تساعد على تحسين مخارج الحروف، وأيضاً تساعد في سهولة المضغ وبالتالي سهولة الهضم وتجنب مشكلات المعدة والأمعاء الناتجة عن سوء الهضم بسبب فقدان الأسنان، وغيرها من الفوائد الجمالية والشكلية وزيادة الثقة بالنفس.

وتعتبر زراعة الاسنان الفورية حلاً أسرع بكثير من زراعة الأسنان التقليدية، حيث أنها لا تحتاج إلى كل هذا الوقت الذي يصل إلى عدة شهور، فقط في بضعة أيام قد ترى السن الجديدة في مكانها في فمك، كما أنها لا تحتاج إلى جراحة وخيوط طبية، فهي ملائمة للأشخاص الذين لا يريدون الانتظار لفترة طويلة، ولديهم حالة عظام الفك التي تسمح بزراعة الغرسات بها.

زراعة الاسنان الفورية

عيوب زراعة الاسنان الفورية

قد تنطوي زراعة الأسنان الفورية على نفس العيوب أو المخاطر الموجودة في زراعة الأسنان العادية، أو الموجودة في إجراءات طب الأسنان عموماً، ولكن هذا لا يمنع أنها من الإجراءات ذات النتائج الجيدة في أغلب الأحيان، رغم ذلك فإنه وفقاً لآراء الأطباء والمتخصصين، يتمثل العيب الرئيسي لهذا الإجراء أنه إذا لم يتم على يد طبيب ذو مهارة وخبرة فقد يسبب عيوباً واضحة في السن المزروع والأسنان التي تحيط به، وقد تزداد شدة هذه العيوب مع الوقت، لذا يجب اختيار طبيبك جيداً.

نحن في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم حول زراعة الأسنان الفورية. إذا كنتم لا تزالون تشعرون بالحيرة أو ترغبون في الحصول على مزيد من الاستفسارات حول هذه العملية الهامة، فلا تترددوا في الاتصال بنا. فريقنا المتخصص مستعد دائمًا لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة لكم. نحن هنا لمساعدتكم في استعادة ابتسامة مشرقة وصحة فم قوية.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top