زراعة الأسنان all on 4

زراعة الأسنان all on 4

تعد تقنية زراعة الاسنان all on 4 والتي يُسميها البعض (زراعة الفك بالكامل) أحد أحدث الابتكارات في علم الغرسات التعويضية للأسنان، بدأ  البروفيسور باولو مالو العمل على الفكرة منذ أوائل التسعينات بالتعاون مع شركة تصنيع الغرسات Nobel Biocare التي كانت من أوائل من أدركوا فوائد العلاج المحتملة والفعالية من حيث التكلفة لتقنية All On 4، وبالفعل أجرى البروفيسور أول عملية زراعة الاسنان all on 4 عام 1998.ما هي زراعة الأسنان all on 4؟ ماذا عن مميزات زراعة الفك العلوي وزراعة الفك السفلي بتلك التقنية؟ كيف تجري خطوات  زراعة الأسنان بتقنية All- on 4؟ ما الفرق بينها وبين زراعة الأسنان التقليدية؟ هل نتائجها دائمة؟ كل تلك التساؤلات وأكثر يُجيبكم عنها دكتور محمد سامح الحديدي استشاري زراعة وتجميل الأسنان ومؤسس سلسلة مراكز Rident لطب الأسنان، فقط تابعوا معنا.

زراعة الأسنان all on 4

لقد بدأت فكرة زراعة الأسنان بوضع غرسة بديلة لجذر السن الطبيعي وتغطيتها بتاج خزفي يُشبه شكل وحجم ولون السن الطبيعي، كان هذا إجراء تعويضي لفقد سن واحد فقط، ومع التطور بدأ التفكير في اتخاذ هذا النهج لتعويض من فقدوا أسنانهم بالكامل ويرغبون في زراعة الفك بالكامل؛ لذا كانت تقنية زراعة الأسنان all on 4.من خلال تقنية  All- on 4 يستطيع الطبيب زراعة الفك بالكامل من خلال تثبيت طقم أسنان بعدد الأسنان الطبيعية للإنسان على 4 غرسات بالأعلى عند زراعة الفك العلوي، و4 غرسات بالأسفل عند  زراعة الفك السفلي؛ اثنتين منهم في الأمام مثبتين بزاوية 90 درجة واثنتين بالخلف مثبتين بزاوية 45 درجة لضمان أكبر قدر ممكن من متانة الأسنان.

زراعة الفك بالكامل

مميزات تقنية All-On-4 لزراعة الأسنان

ربما يتساءل البعض ما المميز في الأمر، ولماذا تُعد تلك التقنية أفضل من فكرة زراعة الأسنان التقليدية، الأمر يتلخص في كم الفوائد المُحققة ومنها:

  • الحصول على نتائج فورية

يُمكن إجراء زراعة الأسنان all on 4 في يوم واحد، صحيح أنك في البداية ستعتمد على تيجان مؤقتة فترة بين 6 إلى 9 أشهر، لكنك تستطيع استخدام أسنانك والمضغ دون ألم مع هذه التيجان المؤقتة.

  • نتائج مستقرة ودائمة لابتسامة أجمل

ستستمتع بمظهر أسنان صحي وشكل جمالي لابتسامة جذابة دائمة لأكثر من 20 عامًا، هذا إلى جانب التخلص من مشكلة تجاعيد الوجه التي تنتج عن فقدان الأسنان.

  • التخلص من المشكلات الصحية المرتبطة بفقدان الأسنان

يساعد إجراء زراعة الأسنان All-on-4 على خلق فم أكثر صحة وذلك عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة التي تعد عدوى مزمنة تسببها البكتيريا، وبالتالي فإن زراعة الأسنان تعيد فمك إلى حالته الطبيعية وتساعد في منع أمراض اللثة.

إجراء غرسات للفك وزراعة الفك بالكامل عن طريق وضع غرسات بعدد الأسنان بكل تأكيد أكثر تكلفة من تقنية زراعة الأسنان all on 4

هذا إلى جانب سهولة الاعتناء بأسنانك فيما بعد، فقط اهتم بتنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لتُحافظ على صحة دائمة لفمك وأسنانك الجديدة.

خطوات زراعة الأسنان بتقنية All- on 4

تتم عملية زراعة الأسنان بتقنية All On Four وفق مراحل مُحددة هي:

  • يتولى الطبيب فحص عظام الفك أولًا من خلال إجراء تصوير بالأشعة السينية والمقطعية لعظام الفك.
  • يُحدد الطبيب المواقع الأقوى لغرس الزرعات حسب بنية فمك.
  • في حال كانت هناك أي أسنان متبقية بالفم وغير صالحة للتثبيت يقوم الطبيب بخلعها تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • يتم علاج أي مشاكل باللثة سواء كانت التهابات أو تجاويف أو ما شابه.
  • يبدأ الطبيب بحفر 4 مواضع بالقسم العلوي عند زراعة الفك العلوي لوضع الغرسات (حفر عمودي للغرسات الأمامية وحفر مائل للغرسات الخلفية)، وحفر 4 مواضع بالأسفل عند زراعة الفك السفلي.
  • بمجرد تثبيت الغرسات يقوم الطبيب بوضع طاقم الأسنان (طقم التيجان المؤقت) فوق الغرسات.
  • يستمر وضع الغرسات المؤقتة فترة حوالي 6 أشهر لتجهيز الطقم الدائم، تلك الفترة ستكون مثالية للتأكد من أن الغرسات مستقرة وجاهزة لتركيب الطاقم الدائم عليها.

يستمر وضع الغرسات المؤقتة فترة حوالي 6 أشهر لتجهيز الطقم الدائم، تلك الفترة ستكون مثالية للتأكد من أن الغرسات مستقرة وجاهزة لتركيب الطاقم الدائم عليها.

ما هو الفرق بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان بتقنية All On Four؟

قد يعتقد البعض أن ما تحققه تقنية زراعة الأسنان all on 4 هو نفسه ما تحققه زراعة الأسنان التقليدية، وفي الحقيقة هذا غير حقيقي فهناك فرق بين كل منهما يتمثل فيما يلي:

تقنية All- on 4زراعة الأسنان التقليدية
عدد زيارات طبيب الأسنانزيارة واحدة لإتمام المهمةزيارة متكررة لعيادة طبيب الأسنان
عدد الغرسات4 غرسات فقط لكل فك8 غرسات أو أكثر لكل فك
الإجراءات المصاحبةمعظم الحالات لا تحتاج إلى ترقيع العظامترقيع العظام
التكلفةأقل مقارنة بزراعة الأسنان التقليديةأعلى من تقنية الكل في أربعة
سرعة الإجراءزراعة الفك بالكامل في يوم واحديحتاج الأمر إلى أشهر طويلة
التعافيتعافي سريع ونتائج أفضل وأقل ألمًأيحتاج التعافي إلى وقت أطول

هل نتائج زراعة الأسنان بتقنية All- on 4 دائمة؟

نعم بكل تأكيد تتسم نتائج زراعة الأسنان All on 4 بأنها دائمة بنتائجها الفعالة لأكثر من 20 عامًا؛ ولا تحتاج الأسنان سوى الاهتمام بنظافتها عن طريق الفرشاة والمعجون، في حين تستمر نتائج أطقم الأسنان التقليدية مدة لا تتجاوز 5 سنوات.

تكلفة زراعة الفك بالكامل

إذا كنت أحد المقبلين على عملية زراعة الفك بالكامل فلا شك أن التكلفة أحد الأمور الشاغلة لذهنك، في الحقيقة تختلف أسعار زراعة الأسنان all on 4 حسب عوامل متعددة تجعل التكلفة متفاوتة بين مركز وآخر ومن أبرز تلك العوامل:

  • جودة الخامات المستخدمة من براغي وتيجان.
  • خبرة الطبيب الذي تمت عملية زراعة الفك بالكامل على يديه.
  • هل ستتم زراعة الفك العلوي فقط أو زراعة الفك السفلي فقط أم الاثنين معًا.
  • تكلفة الفحوصات اللازمة قبل العملية.
  • هل يحتاج المريض إلى ترقيع عظام أم لا.

وفقًا لتلك العوامل تُحدد تكلفة زراعة الفك بالكامل وفق تقنية زراعة الأسنان all on 4، يُمكنك التواصل معنا في مركز رايدنت للسؤال عن التكلفة المتوقعة لتلك العملية حسب حالتك.

أفضل مركز لزراعة الأسنان all on 4

إذا كان كل ما ذكرنا من مزايا حمسك إلى خوض تجربة زراعة الأسنان all on 4 فلاشك أنك بحاجة إلى الاستعانة بمركز مُجهز بكافة التقنيات اللازمة لزراعة الأسنان الكل في أربعة، وطبيب محترف متخصص في زراعة الأسنان؛ إذن أنت بحاجة إلى زياة Rident dental.

نحن في سلسلة مراكز رايدنت نؤمن بضرورة مواكبة كل ما هو متطور لخدمة المريض وتوفير أفضل الحلول له؛ ولهذا فنحن من أوائل المراكز التي طبقت تقنية زراعة الأسنان All on 4 في مصر؛ وذلك على يد دكتور محمد سامح الحديدي استشاري زراعة الأسنان والذي حققت تطبيقاته للتقنية نتائج ممتازة.

وأنت أيضًا يُمكنك عزيزي أن تستمتع بنفس المزايا لتقنية All- on 4 والاستفادة بنتائجة الدائمة، إذا كانت هناك المزيد من الاستفسارات التي تدور بخاطرك حول هذه التقنية يُمكنك بكل تأكيد التواصل معنا أو مراسلتنا عبر الواتساب لنوافيك بكافة التفاصيل التي ترغب بمعرفتها.

الأسئلة الشائعة

ما هي تكلفة زراعة الأسنان All on 4؟

تختلف تكلفة زراعة الأسنان بتقنية all in 4 من مركز لآخر تبعًا لحالة المريض ومدى جودة الغرسات وطاقم الأسنان، هذا إلى جانب خبرة الطبيب التي تلعب دور كبير في تحديد تكلفة العملية.

هل تقنية All- on 4 لزراعة الأسنان مؤلمة؟

ما دامت العملية ناجحة فتأكد أنك ستشعر براحة تامة بعد الزراعة، كما يستوجب الأمر الالتزام بإرشادات الطبيب وتناول الأدوية المُقررة بعد زراعة الأسنان في موعدها.

مواضيع تهمك

زراعة الاسنان بدون جراحة

زراعة الفك بالكامل

زراعة الأسنان all on 6

حجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top