تجربتي مع التقويم الشفاف من البداية للنهاية

تجربتي مع التقويم الشفاف من البداية للنهاية

من منّا لا يرغب في الحصول على ابتسامة رائعة وأسنان متراصة ومتناسقة؟ الجميع يرغب في ذلك، لكن تتعدد مشاكل الأسنان التي تؤثر سلبيًا في نفسية الشخص، أشهرها عدم تناسق الأسنان أو ازدحامها. هناك وسائل عديدة لتحسين شكل الأسنان، مثل: تقويم الأسنان الشفاف الذي تحكي عنه إحدى الحالات قائلةً: ”كنت أخجل من التبسُّم أمام الناس بسبب عدم تناسق أسناني، لكن بعد تجربتي مع التقويم الشفاف وتجربتي مع مثبت التقويم بعدها، استطعت التخلص من هذه المشكلة.

يتحدث المقال عن أسباب اللجوء إلى التقويم الشفاف للأسنان، وتجارب التقويم الشفاف ويوضح خطوات تركيب التقويم الشفاف انفزلاين، وسعر التقويم الشفاف انفزلاين  ونصائح ما بعد تركيبه، فتابع القراءة.

أسباب بدء تجربتي مع التقويم الشفاف

التجربة مع التقويم الشفاف توضح فوائده في تحسين شكل الأسنان وتصحيح العضة دون الحاجة لاستخدام التقويمات المعدنية التقليدية. يتميز بكونه غير مرئي تقريباً وقابل للإزالة، مما يجعل العناية بالأسنان أسهل. يُستخدم لعلاج مشكلات مثل الازدحام، التباعد بين الأسنان، وعدم تطابق العضة، ولكن يجب الانتباه إلى أنه مناسب للحالات البسيطة إلى المتوسطة.

إنَّ فكرة عمل التقويم هي زيادة الضغط على الأسنان لمساعدتها على الاصطفاف والتناسق مرة أخرى، ويُمكن تعريف التقويم الشفاف على أنه تقويم غير مرئي ولونه مشابه للون الأسنان الطبيعية، وهو أكثر مرونة من التقويم المعدني التقليدي الذي لا يُفضله الكثير من الأشخاص بسبب شكله الواضح الذي يؤثر في مظهر الابتسامة.
يُستخدم التقويم الشفاف لحل الكثير من مشاكل الأسنان، منها:

  • مشاكل العضّة (عدم تطابق العضّة).
  • ازدحام الفك بالأسنان.
  • التباعد بين الأسنان مما يسمح بوجود فراغات بينها فتتراكم بقايا الطعام فيها، ومن ثمّ الإصابة بالتسوس.
  • اعوجاج الأسنان أو عدم انتظام شكلها.

يُطلَق على التقويم الشفاف أحيانًا اسم تقويم الأسنان المتحرك لأنه معظم أنواعه قابلة للإزالة والتركيب بسهولة، لكن ينبغي الإشارة هنا أن التقويم الشفاف يستخدم في علاج مشاكل الأسنان البسيطة فقط.

احجز موعد

مراحل تجربتي مع التقويم الشفاف

إن خطوات تركيب التقويم الشفاف للأسنان بسيطة وسهلة، وتشمل هذه الخطوات لتركيب التقويم الشفاف قبل وبعد ما يلي :

فحص الأسنان

قبل التركيب يفحص الطبيب الأسنان جيدًا، فالفحص هو أهم خطوة للاطمئنان على صحة الأسنان وسلامتها، فمن خلال الفحص سوف يُحدد الطبيب ما إذا كان التقويم الشفاف مناسبًا لعلاج المشكلة التي تعتري الأسنان أم لا.
يُمكن تلخيص موانع تركيب التقويم الشفاف في:

  • الأطفال: لا ينصح بتركيب التقويم الشفاف المتحرك للأطفال، لأنه قابل للإزالة ويمكن فقدانه.
  • الأشخاص المصابون بازدحام شديد في الأسنان.
  • وجود بعض المشاكل في الأسنان، مثل: الالتهابات، أو العدوى، أو التسوس، فالتقويم سوف يزيد من الوضع سوءًا، لذلك عادةً ما يُعالِج الطبيب هذه المشاكل أولًا قبل تركيب التقويم.
تجربتي مع التقويم الشفاف

اختيار نوع التقويم الشفاف

بعد الاطمئنان على سلامة الأسنان، تأتي مرحلة اختيار نوع التقويم الشفاف الذي يعتمد على مدى سوء حالة أسنان المريض. تشمل أنواع تقويم الأسنان الشفاف:

  • تقويم الإنفزلاين للاسنان.
  • السيراميك (يُصنع من سيراميك بلون مشابه للون الأسنان).

أخذ قياسات الأسنان

يأخذ الطبيب صورًا ثلاثية الأبعاد للأسنان وحجم الفك، ليُحدد شكل التقويم المناسب، ثم يرسل تلك القياسات لأحد المعامل المختصة من أجل تصنيع التقويم.

تركيب التقويم الشفاف

بعد فترة يرسل المعمل نموذجًا من شكل التقويم لتجربته وإجراء أي تعديلات عليه، وبعد إجراء التعديلات يرسل المعمل التقويم النهائي، ثم يقوم الطبيب بتركيبه للمريض.

احجز موعد

تجربتي مع التقويم المتحرك

هناك بعض الحالات لا تفضل شكل تقويم الأسنان المعدني وقد تشعر ببعض الحرج ايضًا عند تركيب التقويم الشفاف، وفي هذه الحالة يكون الخيار الافضل هو التقويم المتحرك، فلنتعرف على أحد تجربة العملاء مع التقويم المتحرك أيضًا.

تسرد لنا امرأة تبلغ من العمر ٣٠ عامًا، أنها كانت تخضع للتقويم المعدني، ولكن كثيرًا ما كان يسبب لها بعض المشكلات فى الفم إلى جانب الألم المستمر الذي كانت تشعر له؛ ولكن عندما استعانة بعيادة رايدنت قاموا باستبدال التقويم المعدني إلى التقويم المتحرك.

وتكمل: “تجربتي مع التقويم المتحرك كانت مرضية جدًا؛ حيث أن تقويم شفاف متحرك أتاح لي إظهار ابتسامتي بكل ثقة واستعادة وظائف الفك بشكل طبيعي بدون ألم، بالإضافة إلى ذلك أن مثبت التقويم الذي قاموا في عيادة رايدنت بتركيبه لي ساعدني كثيرًا فى التخلص من مشكلة القلق من حدوث أى مشكلة بعد تركيب تقويم شفاف متحرك وإصابة أسناني بأي ضرر”.

تجربتي مع مثبت التقويم

إن مثبت التقويم أحد المراحل الهامة بعد تثبيت التقويم والتي تهدف إلى الحفاظ على نتيجة التقويم، وحتى لا تصل إلى مرحلة القول” أن تجربتي مع تقويم الأسنان كانت سيئة” عليك الاهتمام بتثبيت هذا الجهاز على أسنانك حسب تعليمات الطبيب.

لقد تمكنا في رايدنت من مساعدة الآلاف على الوصول إلى نتائج ممتازة ونسعد بقول كل عميل منهم أن تجربتي مع مثبت التقويم كانت جيدة أو إن تقويم انفزلاين تجربتي معه كانت رائعة، ولازلنا مستمرين في مساعدة المزيد، فتلك رسالتنا أسنان صحية للجميع.

ما بعد تجربتي مع التقويم الشفاف

بعد تركيب التقويم الشفاف ومن خلال ما تم عرضه من تجارب التقويم الشفاف وجدنا أن، المريض يشعر بشعور مختلف وغير مريح في فمه، لكنه يعتاد على وجود التقويم بعد فترة قصيرة.

إليكَ أهم النصائح الواجب اتباعها خلال مرحلة ما بعد تركيب التقويم الشفاف:

  • يجب عدم استعجال النتائج، لأن نتائج التقويم الشفاف ليست فورية، فقد تظهر النتائج في بعض الحالات خلال 30 شهرًا.
  • ضرورة زيارة الطبيب بشكل دوري شهريًا للاطمئنان على حالة الأسنان، وتقييم مقدار التحسن الذي أحدثه التقويم.
  • الاهتمام بنظافة التقويم الشفاف بعد إزالته، فبعد تناول الطعام والشراب يمكن إزالة التقويم من أجل تنظيفه وتنظيف الأسنان نفسها كذلك لمنع الإصابة بمشاكل مزعجة، مثل: الالتهابات الناتجة عن تراكم بقايا الطعام والشراب في التقويم أو بين الأسنان.
  • حفظ تقويم الأسنان في محلولٍ خاص، فبعض أنواع التقويم الشفاف تحتاج إلى محاليل تعقيم خاصة، لذلك يجب الالتزام باستخدامها للحفاظ على نظافة التقويم.
  • عدم خلع التقويم، فقد ينزع بعض الأشخاص التقويم الشفاف عندما يشعرون بإحساس غريب في الفم  ويظلون يرددون “إن تجربتي مع تقويم الأسنان لم تكن ناجحة”، ولا شك أن هذا سلوك خاطئ، لأن بعد إزالة التقويم قد تبدأ الأسنان في العودة لوضعها الخاطئ مرة أخرى، وذلك يُزيد من المدة التي تحتاجها لعلاج مشكلة أسنانك

سعر التقويم الشفاف انفزلاين

من خلال سرد تجارب التقويم الشفاف وجدنا أن هناك بعض العوامل التى تؤثر على سعر التقويم الشفاف انفزلاين، ومن أبرز هذه العوامل:

  • حالة أسنان المريض.
  • خبرة الطبيب.
  • نوع التقويم سواء كان تقويم شفاف متحرك أم تقويم الإنفزلاين للاسنان.

ولكن يمكننا أن نطلعك على سعر التقويم الشفاف انفزلاين في مصر، والذي يتراوح ما بين 18000 إلى 30000 جنيه.

في النهاية، إنَّ تقويم الأسنان الشفاف أحد الحلول المتوفرة لعلاج مشاكل الأسنان المختلفة، لكن يجب فحص أسنانك أولًا لمعرفة نوع التقويم المناسب لحالتك، وينبغي اتباع تعليمات الطبيب للوصول لأفضل نتيجة في أسرع وقت بعد تركيب التقويم.
للاستفسار عن سعر التقويم الشفاف أو حجز موعد في مركزنا، تواصَل معنا عبر الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضاً:

تقويم الأسنان

تقويم الأسنان للأطفال

شروط تركيب تقويم الأسنان

طرق تعديل الأسنان بدون تقويم

احجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top