زراعة الأسنان all on 6

زراعة الأسنان all on 6

يتطور طب الأسنان يومًأ بعد آخر بشكل ملحوظ، وفي خضم هذا التطور تُستحدث تقنيات جديدة لإيجاد حلول مستمرة لكل الحالات التي تعاني من مشاكل بالأسنان، وقد كانت عملية زراعة الأسنان all on 6 واحدة من تلك الحلول التي تعمل على مساعدة من فقدوا أسنانهم بشكل كامل على استعادة قدرتهم على مضغ الطعام والكلام والابتسام من خلال إجراء تعويضي مثالي.

ما هي زراعة الأسنان all on 6؟ ما هي الفوائد التي تُحققها تلك التقنية مقارنة بباقي الإجراءات التعويضية للأسنان؟ من هم المرشحون؟ ماذا عن مراحل الزراعة؟ ما هي المدة التي يستغرقها التعافي بعد عملية  زراعة الأسنان All-on-six؟ كل تلك التساؤلات وأكثر يُجيبكم عنها دكتور محمد سامح الحديدي استشاري زراعة وتجميل الأسنان ومؤسس سلسلة مراكز Rident dental لطب الأسنان، فقط تابعوا معنا.

زراعة الأسنان all on 6

إن إجراء زراعة الأسنان all on 6 يعمل على إنشاء بنية أسنان دائمة لمن فقدوا أسنانهم بالكامل وذلك من خلال زرع 6 غرسات بكل فك -6 بالفك السفلي و 6 بالفك العلوي- لتثبيت طاقم من الأسنان الصناعية عليها بصورة دائمة.

تتيح هذه العملية للمريض استبدال جميع أسنانه المفقودة دون الحاجة إلى ترقيع العظام في معظم الحالات للحصول على أسنان بديلة قوية وصحية وذات قدرة على أداء وظيفي مميز.

فوائد عملية زراعة الأسنان All-on-six

إن ما يجعل هذا الإجراء ثورة حقيقية في عالم زراعة الأسنان هو كم الفوائد التي يُحققها للمرضى ومنها:

  • الحصول على أسنان كاملة قوية قادرة على تأدية وظائف الأسنان الطبيعية بمنتهى الكفاءة.
  • التعافي السريع مُقارنة بالإجراءات الأخرى.
  • النتيجة دائمة فلا حاجة إلى استخدام أطقم الأسنان القابلة للإزالة كما في السابق.
  • ابتسامة طبيعية جذابة ومخارج حروف سليمة.

كل هذا إلى جانب كونه إجراء سريع يتم غرس الأسنان وتركيب طقم أسنان مؤقت فوقها في نفس اليوم، وفي فترة بين 5 إلى 12 أسبوع يتم استبدال الأسنان المؤقتة بأخرى دائمة، وهذا توقيت قصير جدًا مقارنة بزراعة الأسنان التقليدية مثلًا والتي تتطلب زيارات متكررة وتتم على مراحل عديدة.

المرشحون إلى عملية زرع الأسنان All-on-6

يُناسب إجراء زراعة الأسنان all on 6 العديد من الحالات مثل:

  • من فقدوا أسنانهم بصورة كاملة ولديهم حجم كثافة عظام ملائم.
  • من فقدوا أسنانهم بشكل جزئي ولكنهم بحاجة إلى إجراء دائم بإزالة الأسنان المتبقية وزراعة طاقم كامل.
  • من يتمتعون بفم نظيف ولثة صحية دون مشاكل.
  • قد لا يُناسب هذا الإجراء المدخنين ومرضى السكري.

كما يتسم هذا الإجراء بأنه طويل الأمد بل دائم ما دام الفك بصحة جيدة والمريض ملتزم بتعليمات الطبيب بشأن سلامة اللثة وتنظيف الأسنان الصناعية.

ما هي المدة التي تستغرقها عملية زراعة الكل في ستة؟

يستغرق إجراء زراعة الأسنان All on 6 نفسه مدة تتراوح بين 2 إلى 4 ساعات، وهذا في الحالات التي لا تحتاج إلى ترقيع العظام، أما في الحالات التي تعاني من انخفاض كثافة العظام فيتطلب الأمر تحضير مُسبق للفك بإجراء ترقيع للعظام.

يحتاج الفك فترة 3 أشهر تقريبًا حتى تتسق الغرسات مع الفك ويتكيف مع غرسات التيتانيوم التي تستقر كبديل للجذر الطبيعي للأسنان، بعدها يُمكن تركيب الأسنان الصناعية الدائمة.

مراحل زرع الأسنان All-on-6

تسير زراعة الأسنان وفق تلك التقنية في 3 مراحل متتالية هي:

ما قبل زراعة الأسنان الكل في ستة

وهي مرحلة الفحص والتقييم والتي يقوم خلالها المريض بتقييم حالة الفك:

  •  هل هناك أسنان متبقية بحاجة إلى الخلع أم لا؟
  • هل كثافة العظام كافية أم يحتاج المريض إلى ترقيع؟
  • هل هناك التهاب باللثة بحاجة إلى علاج أم لا.
  • هل هناك تجاويف بالفم أو تقرحات أو أي مشكلة أم لا؟

بعدها يخضع المريض إلى مرحلة الفحص بالاعتماد على:

بعدها يتم تحضير الفك جيدًا لمرحلة الزراعة الفعلية.

أثناء زراعة الأسنان الكل في ستة

وهنا يبدأ الطبيب في وضع ال6 غرسات المصنوعة من التيتانيوم في الفك تحت تأثير التخدير الموضعي، كما يقوم الطبيب بتثبيت أسنان صناعية مؤقتة فوق الغرسات، ويحتاج هذا إلى يوم واحد فقط.

بعد زراعة الأسنان الكل في ستة

يظل الفك في حالة من التورم والألم فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، عليه خلالها الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول المسكنات والأدوية والمضادات الحيوية المُقررة في مواعيدها الدقيقة.

خلال 3 أشهر إلى 6 أشهر يتم استبدال الأطراف الصناعية المؤقتة بأسنان دائمة وذلك بعد أن يكون هناك التحام تام بين الغرسات وعظام الفك.

تحتاج كل تلك المراحل إلى عناية ومتابعة دقيقة من الطبيب لمريضه، كما يتطلب إجراء عملية ناجحة اختيار طبيب متمرس ومركز يتسم بالاحترافية لتطبيق خطوات زراعة الأسنان all on 6 بطريقة سليمة للحصول على نتائج مثالية، وهذا هو ما نعدك به في سلسلة مراكز Rident dental إذا كنت تُفكر في الأمر لا داعي لمزيد من التردد وتواصل معنا الآن.

التغذية بعد عملية زراعة الأسنان All on 6

ربما يُعاني المريض بعض الشيء خلال الفترة الأولى بعد عملية الزراعة، وغالبًا ما يحتاج خلالها اتباع تلك النصائح بشأن التغذية بعد العملية ومنها:

  • توخي الحذر بشأن تناول الأطعمة الصلبة جدًا حتى لا يزداد الانزعاج.
  • تجنب المشروبات الساخنة جدًا والمشروبات الباردة جدًا.
  • بعد مرور أسبوع يهدأ التورم ويستطيع الشخص تناول الطعام دون ألم.

لا داعي للقلق بشأن وجود بعض التورم خلال الأسبوع الأول بعد العملية، سيزول كل هذا في غضون 10 إلى 12 يوم بحد أقصى.

سعر عملية زراعة الأسنان بتقنية All-on-6

لا يُمكننا الجزم بأن هناك رقم مُحدد هو تكلفة الإجراء، وذلك لأن عملية الزراعة تتم على مرحلتين في كل مرحلة يتم استخدام مواد مختلفة، وبكل تأكيد تختلف التكلفة باختلاف جودة تلك المواد.

فمثلًا للأسنان الصناعية هناك:

  • البورسلين.
  • السيراميك.
  • الراتينج.

وأيضًا الغرسات المصنوعة من التيتانيوم تتفاوت درجات الجودة من غرسة لأخرى؛ ولهذا فإن السعر غالبًا ما يختلف من مركز لآخر ومن جودة خامات لأخرى، لكن بكل تأكيد في مركز Rident dental أنت على موعد بخامات عالية الجودة واحترافية ومهارة عالية من دكتور محمد سامح الحديدي كل هذا مقابل سعر عادل جدًا.

نحرص في مركزنا -Rident dental- على فحص واختبار الفم بشكل شامل وبالاعتماد على أحدث التقنيات مع الاهتمام بالتعرف على تاريخ المريض الطبي لتحديد الإجراء المناسب له ولحالته الصحية؛ لذا إذا كنت تُفكر في الاستمتاع بفوائد زراعة الأسنان all on 6 ما عليك سوى التواصل معنا وحجز موعد للخضوع للفحص والتقييم، ماذا تنتظر؟! نحن في انتظار تواصلك.

هل زراعة الأسنان all on 6 مؤلمة؟

يتم إجراء زراعة الكل في ستة تحت تأثير التخدير الموضعي ما يعني أنه لا يشعر المريض بأي ألم؛ لكن المريض يشعر ببعض الألم خلال الأسبوع الأول بعد العملية جراء زرع الغرسات، ولكنه ألم يُمكن السيطرة عليه ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب.

ما الفرق بين زراعة الأسنان all on 6 وزراعة الأسنان التقليدية؟

الفرق بين الإجراءين أن زراعة الأسنان all on 6 أنه هنا يتم تثبيت طقم أسنان كامل على 6 غرسات فقط  في يوم واحد ما يعني أنه إجراء سريع؛ كما أنه أقل تكلفة من الزراعة التقليدية، هذا إلى جانب كونه لا يحتاج إلى زيارات مُتكررة للطبيب مثل إجراء الزراعة التقليدية.

مواضيع تهمك:-

زراعة عظم الفك

هل زراعة الاسنان مؤلمة

زراعة الاسنان بدون جراحة

حجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top