الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

حققت زراعة الأسنان طفرة كبيرة في مجال طب الأسنان إذ ساعدت الكثيرين على استعادة إشراقة ابتسامتهم، وظهرت مؤخرًا تقنية جديدة تُسَمَّى زراعة فورية للاسنان .

وفي مقالنا اليوم سنتعرف على ما هي الزراعة الفورية للاسنان ؟ وعلى الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية، وسنتعرف كذلك على مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية وزراعة الاسنان التقليدية، وسنجيب على سؤال هام لكثير من الأشخاص وهو هل زراعة الأسنان مؤلمة؟ فتابعوا معنا القراءة.

ما هي الزراعة الفورية للاسنان ؟

قبل الحديث عن الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية دعونا في البداية نتعرف على ما هي الزراعة الفورية للاسنان ؟ حيث تعرف تقنية الزراعة الفورية للاسنان على أنها عملية وضع الغرسات السنية في نفس جلسة خلع السن المتضرر، وداخل تجويف الخلع، وهي بذلك تختصر عدة مراحل من مراحل زراعة الاسنان التقليدية، فدعونا نتعرف أكثر على الفرق بين الزراعة الفورية والعادية من خلال الفقرات القادمة.

ما الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية ؟

من منا لا يرغب في الحصول على ابتسامة مضيئة ومشرقة؟ هذا هو ما تهدف إليه عملية زراعة الأسنان؛ فهي تعوض الأسنان التي سقطت من الفم بأخرى مشابهة لها. تتم زراعة الأسنان في الفم بطريقتين، هما الزراعة التقليدية وزراعة فورية للاسنان، وبين الاثنتين أوجه اختلاف عديدة سواءًا في مدة التركيب أو المميزات أو العيوب.

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية من ناحية المميزات

أيهما أفضل “زراعة الاسنان التقليدية” أم “زراعة فورية للاسنان” بالطبع لكل منهم مميزاته الخاصة به حيث تمتاز زراعة الاسنان التقليدية باستمرارية أطول، إذ من الممكن أن تدوم مدى الحياة ولا يحتاج المرء إلى زراعتها مجددًا بشرط العناية الجيدة بها وبباقي الأسنان. ذلك بالإضافة إلى كونها ذات متانة وقوة تفوق قوة السن الطبيعي.

على عكس الزراعة التقليدية حيث تمتاز الزراعة الفورية للاسنان بكونها لا تحتاج إلى جراحة ثانية، بالإضافة إلى أن العميل لا يحتاج إلى ارتداء طقم متحرك خلال الفترة الفاصلة بين تركيب الغرسة والسن، الأمر الذي لا مفر من عمله أثناء إجراء زراعة الاسنان التقليدية.

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية من ناحية العيوب

نجد من خلال الحديث عن الفرق بين الزراعة الفورية والعادية أن من عيوب زراعة الأسنان الفورية كأحد انواع زراعة الاسنان هو عدم القدرة على إجرائها لجميع الأفراد، كما أن احتمالات فشلها قد ترتفع مقارنةً بالزراعة التقليدية، وذلك لأن وضع السِن بصورة خاطئة يجعل الزراعة تفشل على المدى البعيد.

كذلك من عيوب زراعة الأسنان الفورية أنه لا يُسمح للشخص باستخدام الأسنان بحرية قبل الشفاء التام، وإن لم يُراعي ذلك فمن المحتمل أن لا ينجح الإجراء، وتتضرر العظام واللثة.

بينما يُعاب على الزراعة التقليدية:

  • الحاجة إلى ارتداء طقم أسنان متحرك طوال مدة الالتئام.
  • الحاجة إلى الانتظار لوقتٍ طويلٍ حتى يحصل المرء على النتيجة النهائية من العملية، إذ يُثَبِت الطبيب في البداية الجذر، ثم ينتظر الفرد حوالي 3 أشهر حتى تلتئم الغرسة في عظام الفك، بعد ذلك يتم تركيب السن.

في حالة وقوع اختيارك على أحد التقنيتين فيمكنك تجنب عيوب زراعة الأسنان الفورية أو عيوب زراعة الاسنان التقليدية عندما تبحث عن طبيب أسنان يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في تخصص زراعة الأسنان.

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية من ناحية مدة التركيب

ربما يتضح الفرق بين الزراعة الفورية والعادية أكثر من خلال معرفة مدة زراعة الأسنان في كلا التقنيتين، حيث تحتاج عملية زراعة الأسنان الفورية حوالي 3 أيام حتى تلتئم الأسنان مع العظام الصلبة، وبالنسبة للزراعة التقليدية، تستغرق عملية الالتئام عدة أشهر.

إقرأ المزيد حول: كم مدة زراعة الاسنان

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية من ناحية الأسعار

وجدنا من خلال الحديث عن الفرق بين الزراعة الفورية والعادية العديد من أوجه الاختلاف التي تؤثر بلا شك على تكلفة كل منهما، لهذا لا تتوقع عند الإقبال على زراعة أسنانك أن تكون تكلفة الخدمتين متشابهة.

الفرق بين زرعات الأسنان في الفورية والتقليدية

على الرغم من الاختلاف الكبير بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية، يستخدم أطباء الأسنان داخل مركز Rident نفس نوع الزرعة أو الغرسة المصنوعة من التيتانيوم،

مما يعني أن المعلومة المنتشرة عن وجود فرق بين نوعية زرعات الأسنان في الجراحة الفورية والتقليدية لا أساس له من الصحة.

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟

هل زراعة الاسنان مؤلمة ؟ , الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

كثيرًا ما يتم إلقاء هذا السؤال هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟ ودائمًا ما تكون الإجابة أن عملية زراعة الأسنان ليست مؤلمة على الإطلاق، كما أنها تتم تحت تأثير المخدر الموضعي؛ وذلك لكي لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء التقنية.

إن كنت قد قررت زراعة أسنانك وترغب في معرفة سعر زراعة الأسنان الفورية والتقليدية، فلا تتردد في التواصل مع فريق عمل عيادة Rident عَبْر الأرقام الموضحة في الموقع.

معلومات اخرى قد تهمك

بدائل زراعة الأسنان

شروط زراعة الاسنان

اسعار زراعة الاسنان

زراعة الفك كامل

زراعة الاسنان all on 6

احجز موعد

حجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top