كم مدة زراعة الاسنان

كم مدة زراعة الاسنان؟

تعد زراعة الأسنان إحدى التقنيات الحديثة التي ساعدت الكثيرين على استعادة منظر أسنانهم الرائع، لكن البعض يشكو من مدة زراعة الاسنان ، وأنه قد تستغرق عمليات الزراعة وقتًا طويلًا .. لذا هل يمكن أن تجرى زراعة الأسنان في 10 دقائق أو أقل وما مدى صحة تلك المعلومة؟ وكم مدة زرع الاسنان؟ نتعرف في هذه المقالة على أحدث تقنيات زراعة الأسنان باستخدام الأشعة ثلاثية الأبعاد.

الهدف من عملية زراعة الأسنان

تضفي الأسنان مظهرًا رائعًا للفم كما أنها تعكس مدى صحته وسلامته، كما أنها تعد عاملًا هامًا لضبط مخارج الحروف وتحسين النطق، لذا تهدف كافة عمليات زراعة الأسنان إلى تجميل الفم عبر تعويض الأسنان المفقودة وزيادة قوة تحمل عظام الفك للأسنان الجديدة.

اقراءه ايضا :- زراعة الفك كامل

مدة زراعة الاسنان

يمكن أن تستغرق زراعة الأسنان 10 دقائق فقط باستخدام تقنية الأشعة ثلاثية الأبعاد، التي تتيح سرعة التركيب وتقليل الوقت اللازم للجراحة مع زيادة نسبة نجاح العملية بفضل التوافق العالي مع خلايا الجسم .

هل مدة زراعة الاسنان 10 دقائق؟

نعم، استطاعت إحدى التقنيات الحديثة المعتمدة على الأشعة ثلاثية الأبعاد ان تجعل مدة زراعة الاسنان في وقت قصير جدًا. وهكذا تمكنت من التغلب على أكبر عيوب جراحات الأسنان التي تزعج غالبية المرضى، ألا وهو طول وقت العملية،
كما أنها تختلف عن العمليات التقليدية في سرعة تقبل الجسم لها، نتيجة لتشابهها مع خلايا الجسم الطبيعية، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة نجاحها.

احجز موعد

مميزات الأشعة ثلاثية الأبعاد

جذبت مدة عملية زراعة الأسنان في 10 دقائق الكثير من مرضى الأسنان، كالذين يعانون من مشكلة الأسنان المفقودة وعظام الفك الضعيفة، ولم يكن السبب الوحيد هو قصر وقت العملية بل لعدة أسباب أخرى نذكر منها:

  • لا تسبب أي ألم للمريض خلال العملية.
  • تعطي الأشعة ثلاثية الأبعاد صورة تفصيلية للأسنان، إذ توضح أبعادها المختلفة مثل: الطول والعرض والارتفاع. وهي عوامل مطلوبة لنجاح عملية زراعة الأسنان في 10 دقائق.
  • تمنح صورة متناهية الدقة تبين جودة عظام الأسنان وكثافتها والطريقة المناسبة للتعامل معها خلال العملية. إذ أن العظام عالية الكثافة تتطلب من الطبيب تحضيرًا كبيرًا للعملية، أما العظام الإسفنجية قليلة الكثافة فلا تحتاج إلى تدخل كبير من قبل الطبيب.
  • تساعد أيضًا في وضع خطة علاجية مسبقة سليمة تناسب حالة المريض. مما يقلل من فرص الخطأ خلال وبعد العملية واحتمالية فشل الزراعة.

احجز موعد

هل يمكن زراعة الأسنان في 10 دقائق لجميع الأفراد؟

يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان في 10 دقائق لغالبية المرضى. إذ إن كل احتياجات العملية تتطلب امتلاك المريض عظام فك سليمة وصحية تتحمل الزراعة،
أما باقي الأفراد ذوي عظام الفك الضعيفة أو المتآكلة فينبغي عليهم أولًا الخضوع إلى عملية تسبق الزراعة لإعداد العظام وتأهيلها للزراعة وزيادة كثافتها. وهكذا تسمح التقنية ثلاثية الأبعاد للجميع بالخضوع إلى مدة زراعة الأسنان في 10 دقائق.

كم مدة زراعة السن الواحد

مدة زراعة السن الواحد تعتمد على عدة عوامل مثل الحالة الصحية للمريض والتقنية المستخدمة. باستخدام تقنيات حديثة كالأشعة ثلاثية الأبعاد، يمكن أن تتم عملية الزراعة بسرعة ودقة أكبر، مما يقلل من الوقت اللازم للإجراء. للحصول على معلومات مفصلة ودقيقة حول زراعة الأسنان، يُنصح بزيارة عيادة متخصصة أو التحدث مع طبيب أسنان.

كيف يزيد الطبيب من كثافة عظام الفك قبل عملية زراعة الأسنان السريعة؟

يأخذ الطبيب داخل مركز علاج الاسنان عظامًا من مصادر متنوعة من الجسم لزيادة كثافة عظام الفك، وما يحدد نوع المصدر هو كمية العظام التي يحتاجها الطبيب للزراعة وكثافتها ونوعها، ويمكن استعمال الأشعة ثلاثية الأبعاد للتعرف على ذلك.

تقتصر العظام المأخوذة للعملية على أحد المصدرين التاليين:

  • أخذ عظام مصنعة ليست من خلايا الجسم.
  • أخذ عظام من المريض نفسه (autogenes) .
مدة زراعة الاسنان

التعافي بعد مدة زراعة الاسنان في 10 دقائق

بعد العملية، يصف الطبيب للمريض بعض الأدوية المضادة للالتهابات وبعض المضادات الحيوية التي تحمي الأسنان من العدوى بالإضافة إلى أنها تمنع الألم طوال فترة الالتئام.

تضم عيادة Rident Dental نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في جعل مدة زراعة الأسنان لا تتعدى ال 10 دقائق باستخدام الأشعة ثلاثية الأبعاد، ويقوم هؤلاء الأطباء بتوجيه المريض إلى الإجراءات الصحيحة للعملية لكي يضمن الحصول على أفضل النتائج.

احجز موعد

اقرأ أيضاً:

اسعار مثبت التقويم

طوارئ اسنان

مراحل تقويم الأسنان

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top