أرخص زراعة أسنان

أرخص زراعة أسنان و4 نقاط هامة انتبه لها

قد تكون زراعة الأسنان حلاً للعديد من الحالات التي فقدت أسنانها، ولأن التكلفة من النقاط الهامة الواجب وضعها في الاعتبار، يبحث الكثير من الأشخاص عن أرخص زراعة أسنان يمكن القيام بها، فما هي أرخص زراعة أسنان؟ وهل انخفاض السعر من الممكن أن يتعارض مع الجودة؟ وما النتائج المترتبة على الاعتماد على الخامات الرخيصة؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لنتعرف على إجابة تلك التساؤلات وأكثر.

كيف تتم زراعة الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان هي إحدى الإجراءات الهامة في عالم طب الأسنان والتي تتم لتعويض السن المفقود بآخر جديد يتكون من الغرسة (والتي تحل محل جذر الأسنان وتُزرع في عظام الفك)، وأيضاً تاج السن الذي يحل محل السن أو الضرس الخارجي، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، وتحتاج إلى فترة من الوقت عادة لحين إتمام الزراعة بالكامل، حتى يتثنى للغرسة أولاً أن تلتئم مع عظام الفك، ثم بعد ذلك بفترة يتم تركيب التاج، ولكن في حالة زراعة الأسنان الفورية فإن الأمر يختلف وتكون مدة العملية أقل بكثير.

احجز موعد

أنواع زراعة الأسنان

توجد عدّة تصنيفات أو محددات يتم على أساسها تقسيم أنواع زراعة الأسنان، بما في ذلك على سبيل المثال نوع خامات الغرسات المستخدمة وأيضاً التقنية والطريقة المتبعة في الزراعة والإطار الزمني لها وهكذا، وذلك كما يلي:

أرخص زراعة أسنان
زراعة الفك العلوي

أرخص زراعة أسنان

من البديهي عند التفكير في القيام بأي إجراء علاجي أو تجميلي أو يجمع بين الاثنين أن نتساءل عن التكلفة، ولأن إجراءات الأسنان من أكثر الأشياء ذات التباين والاختلاف في تكاليفها من مكان إلى آخر، ومن نوع إلى آخر، فقد نجد العديد من الأشخاص يبحثون عن أرخص زراعة أسنان من الممكن القيام بها، وعندها يقومون بمقارنة الأسعار المتواجدة في بعض المراكز والعيادات واختيار السعر الأقل تماماً من بينها، دون النظر إلى العوامل الأخرى الهامة التي يتم الاختيار على أساسها فيما يخص زراعة الأسنان، مثل الجودة والاستمرارية على سبيل المثال.

لماذا يتم البحث عن أرخص زراعة أسنان؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن البحث عن أرخص زراعة أسنان يتم بالدرجة الأولى بهدف اختيار السعر الأقل للتوفير، قد يكون ذلك لأن الميزانية لا تسمح بسعر أعلى من ذلك، أو لأن الشخص نفسه يعتاد بشكل عام على جعل السعر هو فقط المحدد الرئيسي لكل ما يقوم به، أي يفضل دوماً أن يدفع التكلفة الأقل في أي شئ، أو من الممكن أن يكون ذلك نتيجة عدم وجود وعي كافي بالعلاقة الهامة بين السعر وبين الجودة والخدمة الجيدة، ولكن هل معنى ذلك هو البحث عن التكلفة الباهظة فقط دوماً؟ بالطبع لا، ولكن من المهم دراسة الأمر جيداً ومعرفة الأنواع والخامات المختلفة وأسعارها ومقارنتها والتأكد من جودتها واختيار المناسب في النهاية.

هل أرخص زراعة أسنان هي الأفضل؟

بالنسبة إلى من يعتمد على التكلفة ويريد السعر الأقل فقط، فإن أرخص زراعة أسنان بالنسبة إليه قد تكون هي الأفضل بالفعل من هذه الناحية، ولكن ماذا بعد؟ وماذا عن جودة الزرعة أو التركيبة؟ إن بعض المراكز تقدم بالفعل زرعات أسنان ذات جودة عالية وبتكلفة مناسبة، ولكن توجد أيضاً بعض الأماكن التي تقدم بدائل رخيصة جداً من الممكن أن تسبب فيما بعد العديد من الآثار السلبية كما سنذكر لاحقاً.

سلبيات الاعتماد على أرخص زراعة أسنان

من الطبيعي لمن يفكر في القيام بزراعة الأسنان أن يضع خطة وميزانية مناسبة للأسعار وفقاً للخيارات الموجودة أمامه في الوقت الحالي، فبعد السؤال عن متوسط التكلفة في أماكن عدّة يتم وضع ميزانية مناسبة لذلك، ولكن بالنظر إلى الأرخص فقط واللجوء إليه، فمن الممكن أن يسبب ذلك العديد من الآثار السلبية كما يلي:

  1. الخامات الرديئة أو ذات الجودة السيئة قد تسبب في الغالب مشكلات باللثة أو الفك أو التهابات فيما بعد.
  2. زراعة الأسنان التي لم تتم بدقة أو كفاءة لتناسب التكلفة القليلة التي تم دفعها فيها لا تستمر نتيجتها على المدى الطويل.
  3. بالنظر إلى الموضوع من زاوية أوسع، فقد يضطر الشخص لإعادة الإجراء في حال لم يكن بالنتيجة المطلوبة، مما يؤدي لإنفاق المزيد من الأموال مرة أخرى.
  4. في بعض الحالات فإن إعادة الإجراء لتصحيحه أو البحث عن بديل أفضل وأعلى جودة قد تكون متاحة، بينما في حالات أخرى لا.

احجز موعد

أرخص زراعة أسنان
زراعة فكين بالكامل

أسعار زراعة الأسنان

عزيزي القارئ، إذا كنت تفكر في إجراء الزراعة فإنه يجب البحث في أفضل مراكز لزراعة الأسنان والاستقرار في النهاية على أحسن دكتور لزراعة الأسنان لديه، هذه هي المعايير الأهم التي يجب الاختيار على أساسها، ونحيطك علماً بأن مراكز Rident للأسنان تحرص على تقديم عمليات زراعة الأسنان بأعلى جودة ممكنة وبأسعار مناسبة لتحقيق أعلى درجة من رضا العملاء لديها، ويمكنك التعرف على تكلفة زراعة الأسنان من هنا.

أرخص زراعة أسنان
جهاز الحفاظ على المساحة الفارغة

بدائل زراعة الأسنان

في بعض الحالات من الممكن ألا تكون زراعة الأسنان هي الخيار المناسب والأفضل للحالة، سواء كان السبب التكلفة أم غير ذلك، وعندها يمكن التفكير في بعض بدائل زراعة الأسنان للّجوء إليها، قد تناسب هذه البدائل أشخاصاً بينما لا تناسب آخرين لذا يجب سؤال الطبيب عن تلك النقطة والتأكد منها، ومن أهم بدائل الزراعة عموماً ما يلي:

  • جسور الأسنان.
  • أطقم الأسنان.
  • جهاز الحفاظ على المساحة الفارغة.
  • تيجان الأسنان.

والآن أعزائي القراء، تناولنا معاً موضوع أرخص زراعة أسنان الذي يبحث عنه البعض، وتحدثنا عن النتائج المترتبة على اللجوء إلى الخيارات الرخيصة أو ذات الجودة السيئة، وإذا كنتم تريدون الاستفسار عن أي تفاصيل، يمكنكم أن تتواصلوا معنا بكل ترحيب.

حجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top