سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط

سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط

تقويم الأسنان للفك العلوي فقط يعتبر خيارًا شائعًا لتصحيح ترتيب الأسنان في هذا الجزء من الفم. يتم تحديد تكلفة تقويم الأسنان حسب الحالة الفردية ونوع الجهاز المستخدم، ويُنصح بالتشاور مع مركز Rident للأسنان لتقدير التكلفة وخيارات العلاج المناسبة.

ما هو تقويم الأسنان؟

تركيب تقويم الأسنان إجراء تجميلي يهدف إلى علاج عيوب اعوجاج الأسنان وعدم تناسقها، وعلاج الفراغات فيما بينها، وقد يُستخدم أيضًا لعلاج ميل الأسنان و يختلف سعر تقويم الفك العلوي أو السفلي من نوع لاخر.

يعمل تقويم الأسنان على علاج هذه المشاكل من خلال الضغط على الأسنان لتعود مرة أخرى إلى مكانها الطبيعي، وهو ما يتطلب بعض الوقت للوصول إلى النتيجة المرجوة، ومن الممكن تقويم اسنان لمدة طويلة قد تصل إلى ثلاث سنوات.

كما ذكرنا أن تقويم الأسنان سواء تقويم الفك العلوي أو السفلي يكون له العديد من الأنواع وبناءًا على النوع تختلف اسعار التقويم، وتتمثل أنواع تقويم الفك فيما يلي:

التقويم المعدني

هو النوع الأشهر على الإطلاق، ويتكون من أسلاك ودعامات معدنية. من أهم مميزات التقويم المعدني سرعة تحريك الأسنان مما يحد من مدة استخدامه، كما أنه سهل التنظيف و أقل سعرًا من الأنواع الأخرى، لذلك قد يُستخدم بصورة أكبر حينما نرغب في علاج الفك العلوي. يمكنكم التعرف على سعر تركيب تقويم الأسنان الفك العلوي فقط عن طريق الاتصال بنا!

أما أبرز عيوب النوع المعدني  بخلاف سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط فهو شكله الغير محبوب من جانب الكثيرين، فهو  يظهر عادة عند التحدث أو الابتسام مما يسبب ضيقًا لمن يستخدمه، ذلك إلى جانب سهولة تراكم الأطعمة فيه، ما يجعل الشخص أكثر عرضة لتسوس الأسنان حال إهمال تنظيفه.

احجز موعد

تقويم الأسنان السيراميك

يؤدي هذا النوع من انواع تقويم الأسنان نفس دور التقويم المعدني، والفارق الأساسي بينه وبين التقويم المعدني هو صناعته من من السيراميك الشفاف ليظهر بنفس لون الأسنان الطبيعي مما يعطي مظهرًا أفضل لها. أما أبرز عيوبه فتتضمن تغير لونه مع الوقت خاصةً مع عدم الاهتمام بتنظيفه، إلى جانب ارتفاع سعره عن التقويم المعدني.

تقويم الاسنان الشفاف

يشبه هذا النوع إلى حد كبير طاقم الأسنان الشفاف، فيحصل الطبيب داخل افضل مركز اسنان على مقاسات الأسنان ويتم تصنيع التقويم في المعمل بما يتناسب مع كل شخص و سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط مناسب، ويمكن تركيبه وفكه في أي وقت.

تظهر نتائج هذا التقويم على مراحل ما يستدعي زيارة الطبيب على فترات لتغيير مقاسات التقويم، ومن أهم ميزات هذا النوع سهولة تنظيفه، ومن عيوبه تَطَلبه مدة طويلة لتظهر النتائج النهائية، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفته.

تقويم الأسنان الداخلي

يُشبه هذا النوع شبيه التقويم المعدني، ويتم تركيبه على السطح الداخلي للأسنان، وبالتالي لا يكون ظاهر للعيان ولا يسبب أي إحراج لصاحبه. وتتضمن  أبرز عيوبه صعوبة التنظيف وعدم الثبات بعكس التقويم المعدني.

سعر تقويم الاسنان في مصر

أسئلة تتردد كثيرًا بهذا الشأن “كم سعر تقويم الاسنان؟”، “ما هو سعر تقويم الأسنان في مصر؟”، وقبل أن تتعرف على سعر التقويم الاسنان، عليك أن تتعرف على بعض العوامل التى تؤثر فى تحديد تكلفة تقويم الاسنان، وتتمثل هذه العوامل فى:

  1. نوع تقويم الاسنان.
  2. جودة التقنيات المستخدمة.
  3. مهارة طبيب الأسنان.
  4. حالة الأسنان.
  5. تكلفة المركز الطبي.

تتغير تكلفة تقويم الاسنان بتغير كل عامل من تلك العوامل، لذا تجد أن اسعار التقويم في مصر تختلف من مريض لآخر عند نفس الطبيب في أحيان كثيرة.

يبحث الكثيرون عن ارخص سعر تقويم الأسنان رغبة منهم في الحصول على خدمة تركيب التقويم ومتابعة ذلك بأسعار زهيدة، وفي الحقيقة نود ان نعطي لكم نصيحة هامة، وتشمل هذه النصيحة التأكيد على أهمية الحصول على خدمة جيدة بخامات جيدة مقابل سعر مناسب، لأن البحث عن ارخص سعر تقويم الأسنان ربما يقابله تدني في الخامات وجودة الخدمة ما يترتب عليه مشاكل أكبر مستقبلًا.

احجز موعد

مدة تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

تتراوح مدة تقويم الفك العلوي بين 14 شهر وحتى 4 سنوات، يُقرر الطبيب مدة تقويم الأسنان الفط العلوي فقط أو حتى السفلي حسب حالة الأسنان ودرجة الانحراف التي يعاني منها المريض وسرعة استجابة الفك ومدى التزام المريض بالتعليمات وبارتداء التقويم بصورة منتظمة ولفترة طويلة.

سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط

كما تم الإشارة من قبل فإن اسعار تقويم الأسنان الفك العلوي فقط تتحدد بناءًا على العوامل التي سبق ذكرها، بجانب أنها تعتبر أقل سعرًا من تكلفة تركيب الأسنان بالكامل.

وتتراوح اسعار تركيب التقويم للاسنان في مصر الفك العلوي فقط للنوع المعدني ما بين 4000 جنيه وتصل إلى 10000، أما النوع الشفاف فهو أغلى بعض الشئ حيث يتراوح سعره ما بين 6000 جنيه ويصل إلى 20000 جنيه، والنوع المتحرك هو الأرخص ويتراوح سعره ما بين 2000 إلى 5000 جنيه.

سعر جهاز تقويم الفك العلوي للاطفال

تختلف بشكل كبير حسب المكان والممارسة الطبية ونوع الجهاز المستخدم. يُفضل التحدث مع طبيب الأسنان أو مركز تقويم الأسنان للحصول على تقدير دقيق للتكلفة

كم سعر التقويم للاسنان؟

لا شك أن العوامل التى تم ذكرها تؤثر على اسعار التقويم، ولكن إن كنت تبحث عن إجابة واضحة لسؤال كم يكلف تقويم الاسنان؟ فحينها يُمكننا القول أن أسعار تقويم الاسنان في مصر تتراوح ما بين 10000 إلى 30000 جنيه، يجب التنويه إلى أن سعر التقويم في مصر اقتصادي إلى حد كبير مقارنة بالكثير من الدول الاخرى.

 يرجع سبب انخفاض سعر التقويم في مصر إلى انخفاض سعر الصرف للجنيه المصري مقابل العملات الاخرى خلال السنوات الأخيرة، ولكنه ليس له أدنى علاقة بجودة الخدمات، فمراكز الأسنان في مصر من أفضل مراكز الأسنان في العالم.

سعر تقويم الأسنان الفك السفلي فقط

لا تختلف عوامل تحديد تكلفة تقويم الاسنان للفك العلوي عن السفلي، حيث يتراوح سعر تقويم الأسنان الفك السفلي فقط في مصر ما بين 7000 إلى 12000 جنيه مصري للتقويم العادي، أما عن سعر التقويم الشفاف للفك السفلي فقط فهو يتراوح بين 8000 إلى 15000 جنيه مصري.

كيف تحصل على افضل اسعار تقويم الاسنان الفك العلوي فقط؟

إذا كنت تريد الحصول على افضل سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط فعليك التأكد من أن السعر المنخفض لا يعني بالضرورة الحصول على أفضل الأنواع والخدمات؛ فربما تكون المواد المصنع منها التقويم منخفضة الجودة، وقد لا يمتلك الطبيب  الخبرة الكافية لتركيب تقويم اسنان، كما أن المركز الطبي قد لا يكون مجهز بالمواصفات المطلوبة.

عند الرغبة في تركيب تقويم الاسنان للفك العلوي فقط، ينبغي البحث عن أفضل مراكز الاسنان في مصر والسؤال عن كل ما يخص اسعار تقويم الاسنان في مصر سواء المواد المصنوع منها ومدى جودتها، والتعرف على طبيب الأسنان المسؤول عن التقويم ومدى خبرته.

احجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top