اسعار تقويم الاسنان

اسعار تقويم الاسنان

إن الابتسامة هي لغة عالمية للتواصل، فهي تعبر عن الود والاحترام دون الحاجة إلى كلمات. ومع ذلك، يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في ترتيب الأسنان ووجود فراغات بينها، مما يؤدي إلى انخفاض الثقة بالنفس والشعور بالإحراج. لحل هذه المشكلة، يقترح طبيب الأسنان في بعض الأحيان تركيب التقويم. ومن أجل تحديد ما إذا كانت هذه الخطوة مناسبة وما هي التكلفة المتوقعة، يثير الكثيرون استفسارات حول اسعار تقويم الاسنان. في هذا المقال، سنستكشف معًا عوامل تحديد تكلفة تقويم الأسنان، وبالأخص سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط، وكيفية تأثيرها على التكلفة النهائية لهذا العلاج.

تقويم الأسنان باختصار

تقويم الأسنان هو دعامات يتم تركيبها على الأسنان لتحسين شكلها العام، وذلك لأنها تعمل عن طريق الضغط على الأسنان وتحريكها ببطء لتقليل الفجوات بين الأسنان،
وتعديل الأسنان الملتوية وتحسين قوة العضّة، ويمكن تركيب التقويم للأطفال والكبار، ويستمر على الأسنان لمدة قد تصل إلى سنتين أو أكثر، وذلك حسب حالة كل شخص.
إن الشكل الشائع لتقويم الأسنان عند الكثير من الأشخاص هو التقويم المعدني ومع ذلك هناك العديد من الأنواع الأخرى، وتختلف تكلفة تقويم الاسنان حسب العديد من العوامل التي سنذكرها في السطور القادمة.

كيف تحدد اسعار تقويم الاسنان ؟

تتوقف اسعار تقويم الاسنان على العديد من العوامل التي يجب وضعها في الحسبان لتحديد التكلفة النهائية، وتتضمن ما يلي:

مدة بقاء التقويم في الفم

يعتمد بقاء تقويم الأسنان في الفم حسب حالة أسنان الشخص ومدى الاستجابة له، كما تتطلب بعض الأنواع تعديلات لتلائم وضعية الأسنان الجديدة مما يزيد من عدد زياراتك للطبيب.

كيف يتم تحديد اسعار تقويم الاسنان

نوع التقويم

تختلف اسعار تقويم الاسنان وفقًا لنوعها، وهناك أربعة أنواع للتقويم، وهي:

  • التقويم المعدني:
    يعتبر النوع الأكثر شيوعًا، والأقل في مدة البقاء في الفم، وكذلك يعتبر الأرخص سعرًا، وهو عبارة عن دعامات وأسلاك مصنوعة من معدن خاص.
  • التقويم الخزفي:
    وهو يعمل بنفس آلية التقويم المعدني مع اختلاف أن الدعامات مصنوعة من السيراميك الشفاف، وأهم ما يميزه أنه لا يحمل نفس المظهر المزعج للتقويم المعدني.
  • التقويم الداخلي:
    وهو نوع يتم تركيبه على الأسنان من الداخل فقط، وبالتالي يتخلص الفرد تمامًا من مشكلة ظهور التقويم أثناء الابتسامة.
  • التقويم الشفاف:
    يأخذ الطبيب مقاسات الأسنان ويتم صنع ذلك النوع في معمل الأسنان وأهم ما يميزه أنه يمكنك ارتداؤه وإزالته بمفردك، كما أنه شفاف وغير ظاهر، ولكنه الأعلى تكلفة، وذلك لأنه يتم تغييره كل فترة ليتوافق مع المقاسات الجديدة للأسنان.

كما أنه تختلف الأسعار حسب حاجة كل شخص، فهناك أشخاص يحتاجون لـ تركيب التقويم في الفك العلوي، وهنا يتم حساب سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط مع العوامل الأخرى، وهناك أشخاص بحاجة لتركيب الفك السفلي فقط وأشخاص أخرون يرغبون في تركيب التقويم للأسنان كلها.

ضع في حسبانك أيضًا سعر الخامات المستخدمة، وننصحك باختيار الخامات عالية الجودة ذات النتائج المضمونة والتي لا تسبب أي مشاكل أو مضاعفات على الأسنان.

سعر الجلسة وأجر الطبيب

من ضمن العوامل المحددة لـ اسعار تقويم الاسنان هي أسعار الجلسات داخل عيادة علاج الاسنان والتي تتضمن جلسة الكشف الأولية، وسعر جلسة تركيب التقويم، وكذلك جلسات المتابعة طوال مدة بقاء التقويم على الأسنان.

في النهاية، يعتمد نجاح عملية تقويم الأسنان على اختيار الطبيب المناسب والتزام المريض بالعلاج. يقوم الطبيب بتحديد نوع التقويم الأنسب لحالة الأسنان وتحديد مدة العلاج اللازمة لتحقيق النتائج المطلوبة. من خلال التزام المريض باتباع تعليمات الطبيب والمحافظة على نظافة الأسنان وزياراته الدورية، يمكن تحقيق أسنان أكثر اتساقاً وجمالاً بلا فراغات أو انحرافات. لذا، يجب على الفرد أن يدرك أن التقويم يتطلب صبرًا والالتزام بالعلاج، ولكن النتائج النهائية تستحق كل الجهد المبذول.

معلومات أُخرى قد تهمك

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم
مدة تركيب تقويم الاسنان
سعر التقويم الشفاف

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top