دواء مسكن ألم عصب الأسنان

دواء مسكن ألم عصب الأسنان وعلاجه نهائياً في 3 خطوات

إن آلام الأسنان خاصة تلك المتعلقة بالعصب تكون من أكثر الأشياء إيلاماً وإزعاجاً لصاحبها، ولذا نجد الكثير من الناس يتساءلون عن دواء مسكن ألم عصب الأسنان ليساعد على تخفيفه، فما هو أفضل دواء مسكن ألم عصب الأسنان؟ وهل استخدام المسكنات هو الحل الأفضل لعلاج العصب؟ تابعوا المقال أعزائي القراء لمعرفة الإجابة وأكثر.

التهاب عصب الأسنان

آلام الأسنان من الممكن أن تحدث لأكثر من سبب، وتختلف شدتها ونوعيتها على حسب السبب المؤدي لها، ويعتبر التهاب العصب الداخلي للسن والموجود في لب الأسنان من أهم مسببات الألم، بل وقد يكون أكثر الأشياء التي تزيد من شدة الألم خاصة مع وجود عدوى وانتشارها دون علاج، ولذا فإن التهابات العصب الداخلي للسن تعتبر من المشكلات التي لا تحتمل الإهمال والسكوت عليها لفترة طويلة من الوقت، لأن الأمر يزداد صعوبة كلما طالت المدة.

احجز موعد

ألم عصب الأسنان

غير أنه من أنواع الألم التي قد نشعر بها بمجرد الإيحاء، فإن ألم عصب الأسنان يأتي ضمن قائمة أصعب وأشد أنواع آلام جسم الإنسان عموماً، فإذا كنت عزيزي القارئ قد جربت هذا الألم من قبل فستدرك جيداً هذا الأمر، قد يأتي الألم على هيئة نبضات شديدة في الفك بالكامل وقد يمتد ليشمل الصدغ والجيوب الأنفية والرأس أيضاً خاصة إذا كان في الفك العلوي، وفي الغالب فإنه يعيق تناول الطعام والقدرة على النوم أو التركيز في أي شئ، خاصة إذا كان هناك تورم وصديد باللثة، ويصف بعض المرضى ألم عصب الأسنان الملتهب بأنه يشل الإنسان عن كل شئ ويمنعه من مواصلة الحياة من الأساس.

دواء ألم عصب الأسنان

دواء مسكن ألم عصب الأسنان

إن البحث عن دواء مسكن ألم عصب الأسنان هو أول ما يفكر به من يمر بهذا الألم، فحين حدوث تلك النوبة الشديدة يتركز تفكير الإنسان في كيفية إيقافه في أسرع وقت ممكن، وسواء كان علاج ألم الأسنان بسرعة متوقفاً على تناول مسكن أو على تجربة أحد العلاجات الطبيعية الآمنة، فإنه قد يكون حلاً فعالاً في بعض الحالات لمجرد تسكين الألم في الوقت الحالي.

أفضل دواء مسكن ألم عصب الأسنان

من الممكن الحديث مع الطبيب عبر الهاتف أو مع الصيدلي وشرح مواصفات الألم الذي يمر به المريض حتى يمكنه المساعدة في وصف أفضل دواء مسكن ألم عصب الأسنان له، وغالباً ما تشمل تلك الأدوية الباراسيتامول، أو الإيبوبروفين، أو بعض العقاقير المضادة للالتهابات مثل كتافلام أو غيره، ومن المهم بعد تناول المسكن محاولة الهدوء والاسترخاء لحين قيامه بمفعوله في تهدئة الألم، حيث أن الشد العصبي والتوتر والعصبية من الممكن أن يزيد من الشعور بألم العصب.

هل استخدام دواء مسكن ألم عصب الأسنان علاجاً نهائياً؟

إن كلمة مسكن تأتي من المصدر تسكين، أي أن تلك المسكنات هي مجرد مهدئات للألم فقط وليست علاجاً نهائياً له، فعلاج أي مشكلة سواء كانت ألم العصب أو غيره تعتمد في الأساس على علاج السبب الرئيسي من جذوره، فالمسكنات من الممكن أن تكون حلاً طارئاً وعاجلاً ومؤقتاً للتعامل مع الألم فقط حالياً لحين الذهاب إلى الطبيب وبدء خطة العلاج الفعلي الحقيقية.

كيف يتم علاج ألم عصب الأسنان؟

في الغالب يتم علاج آلام العصب الملتهب عن طريق إجراء قناة الجذر والذي يُعرف في عيادات الأطباء بإسم حشو العصب، وهو من أشهر وأهم إجراءات طب الأسنان على الإطلاق، والتي تعتبر خطوة هامة في حالات علاج تسوس الأسنان العميق، وأيضاً التهابات العصب بسبب التسوس أو العدوى.

احجز موعد

دواء حشو العصب

ما هو حشو العصب؟

حشو العصب أو علاج قناة الجذر هو إجراء يتم تحت تأثير التخدير الموضعي ويهدف إلى الوصول إلى لب الأسنان الداخلي وتنظيف المنطقة من التسوس والأنسجة التالفة والميتة وإزالة عصب السن الملتهب، ثم حشو المنطقة وملئها لحمايتها، وبعد أن يتم الإجراء فإن ألم عصب الأسنان في هذا السن ينتهي بشكل قاطع.

خطوات حشو العصب

يتم علاج العصب في مراكز Rident للأسنان على أعلى مستوى من الدقة والكفاءة، وبشكل عام فإن الإجراء يكون من خلال خطوات تتم على ثلاث مراحل رئيسية كما يلي:

  1. بعد التخدير يقوم الطبيب بعمل شق صغير لإزالة كل الأنسجة الميتة والتالفة والعدوى والعصب الملتهب.
  2. بعد ذلك يُعقم ويُطهر التجويف جيداً ويُملأ السن بمادة مطاطية لتغلق كل القنوات الموجودة تماماً.
  3. الخطوة النهائية هي تركيب الحشوة والتاج لحماية كل ما تحته، ويتم ذلك بعد تجهيزه وفقاً لما يطابق الحالة.

ما بعد حشو العصب

بعد القيام بحشو العصب لعلاج الآلام التي كانت تنتج عنه نهائياً، يعطيك الطبيب بعض التعليمات التي من المهم للغاية اتباعها في الأيام القليلة التابعة للإجراء، ومن أهمها ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية الموصوفة بانتظام.
  • عدم تناول أطعمة صلبة في فترة التعافي.
  • عدم المضغ على السن أو الضرس الذي تم علاجه.
  • عدم التدخين خلال تلك الفترة.
  • الحفاظ على تنظيف الأسنان والفم جيداً.
  • تناول أطعمة لينة وسهلة والابتعاد عن الساخن والمثلج.
  • من الأفضل عدم تناول السكريات خلال الأيام التي يتم فيها تعافي السن أو الضرس المحشو.

بعد أن تعرفنا أعزائي القراء على استخدام دواء مسكن ألم عصب الأسنان وهل هو العلاج الأفضل والنهائي أم لا، وأيضاً تعرفنا على العديد من المعلومات الهامة عن حشو العصب، إذا كنتم ترغبون في حجز موعد أو الاستفسار عن أي تفاصيل، يمكنكم التواصل معنا بلا تردد.

احجز موعد

حجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top