سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط 2024

يعتبر تقويم الأسنان من العلاجات الرئيسية التي تستخدم لإصلاح عيوب الأسنان الشكلية وتحسين المظهر العام للابتسامة. يعد معرفة السعر من بين الأسئلة الأساسية التي يبحث عن إجابتها الكثيرون، لذا فإننا نقدم لكم اليوم مقالًا يتناول سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط.

سنقوم أيضًا بتسليط الضوء على أنواع التقويم المختلفة المتاحة، ونستكشف فوائدها ومناسبتها لحالات مختلفة. هل يوجد سن معين مناسب لإجراء التقويم؟ أم أنه يمكن اللجوء إليه في أي سن؟ سنجيب عن هذا السؤال ونقدم لكم المزيد من المعلومات المفيدة حول هذا الموضوع. فلا تترددوا في متابعتنا في عالم تقويم الأسنان لمعرفة المزيد من المعلومات الشيقة والمفيدة.

ماذا تعرف عن تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان هو طريقة علاجية وتجميلية تهدف إلى تحسين شكل الأسنان وحل مشكلاتها المختلفة مثل الاعوجاج والبروز والفراغات وما إلى ذلك، كما أنه يساعد في نفس الوقت على تموضع الأسنان في مكانها الصحيح والوقاية من المشكلات والأضرار التي قد تلحق بها نتيجة لعدم وجودها في مكانها السليم، وتعتمد تقنية تقويم الأسنان على استخدام جهاز أو أكثر من نوع من الأجهزة حسب حاجة كل حالة، ويوضع الجهاز بالفم على الأسنان والفك لفترة معينة حتى يتحقق الهدف منه.

احجز موعد

أنواع تقويم الأسنان الثابت

قبل أن نتعرف على سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط من المهم أولاً معرفة أنواعه، حيث ينقسم التقويم بشكل رئيسي إلى نوعين من الأجهزة وهما الأجهزة الثابتة والأجهزة المتحركة، وبالنسبة إلى الأجهزة الثابتة فإن من أنواعها ما يلي:

  • الأقواس: وهي الشكل الأكثر شيوعاً وشهرة من التقويم.
  • الجهاز الثابت للحفاظ على المساحة الفارغة: وهو يستخدم للأطفال الذين فقدوا سناً لبنياً مبكراً لمنع تحرك الأسنان الباقية مكانه حتى يحين موعد نمو السن الدائم له.
  • الجهاز المتحرك للحفاظ على المساحة الفارغة.
  • الأجهزة الثابتة الخاصة للتقويم: وتكون لأهداف معينة وتُستخدم في حالات نادرة وضرورية لأنها عادة ما تكون غير مريحة.

سعر

أنواع تقويم الأسنان المتحرك

تعتبر أجهزة التقويم المتحرك للأسنان أسهل من حيث الإجراء وأقصر من حيث مدة الاستخدام، وتختلف عن الأجهزة الثابتة في أن هذه يمكن إزالتها للتنظيف وتنظيف الأسنان وأحياناً لتناول الطعام، ومن أمثلتها ما يلي:

  • موسع الفم.
  • مصدات الشفاة والخد.
  • غطاء الرأس.
  • المثبت.
  • التقويم الشفاف (جهاز المحاذاة).

سعر تقويم الأسنان

من المهم للغاية معرفة سعر التقويم عند التفكير في إجرائه، سواء كان سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط أم سعر تقويم الأسنان الفك السفلي فقط أم سعر التقويم للفكين معاً، ورغم أن سعر التقويم يختلف وفقاً للعديد من العوامل مثل نوع التقويم المُستخدم، وحالة الشخص نفسه ومدى حاجتها للإجراءات والأجهزة المختلفة، ومدة التقويم وغيرها، وبالطبع ما إذا كان السعر لأحد الفكين أم لكلاهما.

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

في مراكز Rident في جمهورية مصر العربية يتم إجراء التقويم على أعلى مستوى من الكفاءة والدقة في الإجراء ومع مستوى مرتفع من الرضا عن النتائج بالنسبة للعملاء، ويكون متوسط سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط حوالي 15,000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يختلف سعر التقويم للفك العلوي فقط وفقاً لعديد من المحددات كما ذكرنا أعلاه ووفقاً لنوع التقويم المُستخدم، وأيضاً قد يختلف في حالة وجود عروض معينة بالمركز، ويتم تحديد التكلفة الكلية بعد الكشف الذي يقوم به الطبيب.

احجز موعد

سعر

ما السن المناسب للتقويم؟

من الممكن أن يُجرى التقويم في سن المراهقة، ومن الممكن أن يُجرى في العشرينات أو الثلاثينات أو بعد ذلك، ولكن القيام به بعد الأربعين يكون نادراً جداً، ويفضل الأطباء بشكل عام أن يتم عمل التقويم بين 12 سنة و18 سنة، وذلك لأن درجة ليونة الأسنان في استجابتها للحركة خلال هذه الفترة تجعل التقويم أكثر سهولة وأكثر كفاءةن وربما أقصر في المدة.

فوائد تقويم الأسنان

يقدم التقويم الكثير من الفوائد والمميزات الهامة للأسنان، تجمع هذه الفوائد بين المميزات الجمالية والعلاجية في آن واحد، ومن مميزاته ما يلي:

  • يساعد على علاج مشكلة الأسنان البارزة للخارج.
  • يساعد على حل مشكلة الفراغات بين الأسنان وبعضها البعض.
  • يحل مشكلات الكلام ومخارج الحروف الناجمة عن عدم تناسق الأسنان.
  • يعمل على نقل الأسنان وتموضعها في مكانها الصحيح.
  • حماية صحة الأسنان على المدى الطويل.
  • تحسين الشكل الجمالي للأسنان وللابتسامة بشكل عام.

مدة تقويم الفك العلوي

بعد أن تعرفنا على سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط وأيضاً مميزات التقويم والسن المناسب له، قد يكون هناك تساؤل الآن عن المدة التي يحتاجها تقويم الأسنان حتى تنتهي فترته، وبشكل عام فإن هذه المدة من الطبيعي أن تختلف من حالة لأخرى، وهناك عوامل عديدة تساهم في تحديدها، أما في المتوسط فإن أغلب الحالات تحتاج من سنة إلى سنتين تقريباً، وقد تزيد المدة أو تقل كما ذكرنا وفقاً لمحددات عديدة.

وفي الختام، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم حول سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط، وأنواع التقويم المختلفة وفوائدها، بالإضافة إلى المعرفة بالسن المناسب للبدء في علاج التقويم.

إذا كانت لديكم أية استفسارات أخرى أو تحتاجون إلى مزيد من التوجيه، فلا تترددوا في التواصل معنا. فريقنا هنا لمساعدتكم وتقديم الدعم الذي تحتاجونه لاتخاذ القرارات الصحيحة بخصوص صحة وجمال أسنانكم. نحن نتطلع دائمًا إلى خدمتكم وتلبية احتياجاتكم، لذا لا تترددوا في الاتصال بنا لأي استفسار أو استشارة. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم، ونتمنى لكم دوام الصحة والسعادة.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top