دكتور اسنان اطفال

أفضل دكتور اسنان اطفال في مصر و4 نصائح لأفضل طبيب

طبيب أسنان الأطفال يعالج مشاكل الأسنان المتنوعة لدى الأطفال مثل التسوس ومشكلات اللثة وإصابات الأسنان. اختيار الطبيب يجب أن يعتمد على خبرته وقدرته على التعامل اللطيف مع الأطفال لتجنب إثارة رهاب طبيب الأسنان. مراكز Rident للأسنان في مصر تقدم خدمات طب أسنان الأطفال بمعايير عالية وفريق طبي متخصص.

مشكلات الأسنان عند الأطفال

يتطور الأطفال على مدار سنوات عمرهم في كثير من الجوانب الجسدية والعقلية أيضاً، وتعتبر أسنان الأطفال بشكل عام وكل ما يتعلق بها من أهم مراحل التطور، فهناك العديد من التغيرات التي يمرون بها حتى الوصول لمرحلة الأسنان الدائمة، ومن الطبيعي أن تتخلل هذه المراحل بعض المشكلات المرتبطة بها، ومن أمثلة مشكلات الأسنان الخاصة بالأطفال ما يلي:

  • مرحلة التسنين.
  • مرحلة خلع الأسنان والضروس عند الأطفال.
  • مرحلة نمو وظهور الضروس الدائمة.
  • تسوس الأسنان.
  • أمراض اللثة.
  • إصابات الأسنان نتيجة السقوط.

احجز موعد

تسوس أسنان الأطفال

من أهم وأشهر المشكلات الخاصة بالأسنان بلا شك مشكلة التسوس، فرغم أنه قد يصيب أي شخص في أي سن ولكن الأمر في الطفولة يحتاج إلى عناية واهتمام خاص، وذلك لأن الأطفال قد يكونون أكثر عُرضة للإصابة بالتسوس نظراً لميلهم لتناول السكريات والرقائق والمشروبات المحلاه التي تجعل قابلية أسنانهم للتسوس أكبر، ويُعالج تسوس أسنان الأطفال بشكل رئيسي عن طريق الحشوات أو الترميمات التي توضع بعد إزالة التسوس وتنظيف المنطقة جيداً من أي بكتيريا.

أهمية اختيار اشطر دكتور اسنان اطفال

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن طبيب لعلاج أي مشكلة صحية متعلقة بالأطفال، فمن المهم للغاية تحري الدقة الكاملة في هذا البحث، وعندما يتعلق الأمر بالبحث عن طبيب لأسنان الأطفال خصيصاً يكون الأمر أيضاً في غاية الأهمية ليقع الاختيار على أفضل طبيب، وذلك للأسباب التالية:

  • آلام الأسنان مزعجة للغاية بطبعها، وأمراض اللثة أو التسوس أو غيرها تسبب معاناة وانزعاجاً كبيراً للطفل، لذلك يجب اختيار أفضل طبيب يمكنه علاج هذه المشاكل في أسرع وقت ممكن.
  • يعاني معظم الأطفال إن لم يكن جميعهم من رهاب كرسي طبيب الأسنان، لذلك إن لم يراعي الطبيب ذلك فقد يتسبب الأمر لهم بما يشبه الصدمة النفسية.
  • مرحلة التسنين واكتمال أسنان الطفل خلال السنوات الثلاث الأولى من عمره تعد مرحلة حساسة للغاية، وخبرة الطبيب بها تساعد بشكل كبير على تخطيها بسلام.
دكتور

أفضل دكتور اسنان اطفال في مصر

في مراكز Rident للأسنان في مصر يوجد فريق طبي متكامل على أعلى مستوى في كافة التخصصات المتعلقة بالأسنان بما في ذلك طب أسنان الأطفال، فهناك نخبة من أفضل أطباء الأسنان الذين يجمعوا بين الخبرة والمهارة وبين الدقة في التعامل مع الأطفال، حيث يكون الحرص دائماً – إلى جانب كفاءة الخدمات المقدمة – على مراعاة راحة الطفل النفسية وإزالة الرهاب والخوف عنه مع وجود طاقم ودود ومتفاعل من الأطباء والمساعدين والتمريض أيضاً.

رقم أحسن دكتور اسنان اطفال

إذا كنتم تبحثون عن رقم أحسن دكتور أسنان للأطفال أعزائي القراء، يمكنكم من خلال منصتنا التواصل معنا عبر الواتساب لأي استفسار أو لحجز موعد مع أفضل أطباء الأسنان والمتخصصين في علاج كافة مشكلات أسنان الأطفال في مصر في مراكز Rident المتخصصة.

احجز موعد

أفضل

أفضل دكتور تقويم اسنان اطفال

يفضّل الكثير من أطباء الأسنان أن يتم عمل التقويم في حالة حاجة أسنان الطفل إليه في الفترة ما بين سن 12 و15 سنة، حيث أن تقويم الأسنان يعتمد في رحلته على علاج بعض مشكلات الأسنان وتكون آليته الأساسية في أغلب الحالات هي تحريك الأسنان لتأخذ الموضع والشكل والمكان الصحيح، ولأن أسنان الأطفال تكون في هذا السن أكثر استجابة للحركة وسرعة في إظهار النتائج، فإن التقويم يكون فعالاً للغاية خلال هذه الفترة، وتقدم مراكز Rident تقويم أسنان الأطفال لعلاج بروز الأسنان واعوجاجها والفراغات بين الأسنان، وأيضاً نمو الأسنان في غير موضعها، من خلال نخبة من أفضل الأطباء وبنتائج مُرضية للغاية.

صفات لابد من توافرها في أفضل دكتور اسنان اطفال

من

لأنه فيما يتعلق بطب أسنان الأطفال تحديداً يكون الأمر غير مقتصر على الناحية العلاجية فقط للطفل، ولكن الناحية النفسية أيضاً مهمة حتى يستطيع الطبيب القيام بعمله جيداً والوصول للنتيجة المطلوبة، فهناك بعض الصفات الهامة الواجب توافرها في أطباء الأسنان للأطفال، والتي يجب عند اختيار طبيب التأكد من أن هذه العوامل متوافرة لديه، ومنها ما يلي:

  1. أن يكون على درجة كافية من الخبرة بكل ما يخص طب أسنان الأطفال تحديداً.
  2. أن يكون على دراية كافية بالتعامل مع الأطفال وتخفيف الرهبة عنهم.
  3. ألا يلجأ إلى العنف أو الصوت المرتفع في التعامل مع الطفل لإجباره على السكون عند القيام بأي إجراء في أسنانه.
  4. أن تكون العيادة الخاصة به أو المركز على مستوى مرتفع من النظافة والتعقيم.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على أفضل دكتور اسنان اطفال وكيفية اختيار أطباء الأسنان للأطفال تحديداً، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن حجز موعد أو معرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top