عيوب الفينير

فينير الأسنان أصبح حالياً من أهم صيحات تجميل الأسنان وأكثرها شهرة، فهو يساعد على إعطاء مظهر ابتسامة هوليود التي يسعى وراءها الكثيرون، ولكن ما هي عيوب الفينير التي من الممكن حدوثها؟ وهل تلك العيوب تحدث في جميع الحالات؟ تابعوا المقال أعزائنا القراء لتتعرفوا على الإجابة.

ما هو الفينير؟

الفينير أو قشور الأسنان التجميلية هي عبارة عن قشور رقيقة مصنوعة من البورسلين يتم وضعها على الأسنان لتضفي مظهراً جمالياً لها، ويعتبر الفينير الآن هو الطريقة الرائدة في عالم تجميل الأسنان، فالعديد من الأشخاص لا يعلمون أن معظم المشاهير الذين لديهم ابتسامة هوليود على أسنانهم قد قاموا بإجراء الفينير وليس مجرد تبييض للأسنان والإجراءات الأخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما أهمية الفينير؟

يساعد فينير الأسنان على إصلاح العديد من العيوب الخاصة بالأسنان، سواء كانت هذه العيوب وظيفية مثل تكسّر جزء من السن وبالتالي حدوث مشكلة في مخارج الحروف مثلاً، أو كانت مشكلة جمالية مثل وجود فراغات بين الأسنان وبعضها، فالأسنان هي مرآة الوجه بل ومرآة الصحة عموماً ويساعد مظهرها الجمالي والصحي على زيادة الثقة بالنفس بشكل كبير.

أنواع فينير الأسنان

قبل أن نتعرف معاً على عيوب الفينير دعنا عزيزي القارئ نلقي نظرة أولاً على أنواعه، فالفينير له نوعين رئيسيين كما يلي:

فينير البورسلين

فينير البورسلين هو قشرة رقيقة من مادة البورسلين ولكنها تكون قوية، وتوضع تلك القشرة على جوانب السن وسطحه، ويتطلب وضعه أن تتم إزالة بعض من مينا الأسنان ليكون صحيحاً وملائماً، ومن أهم مميزات فينير البورسلين أنه ذو شكل طبيعي تماماً.

الفينير المركّب على الراتنج

أما بالنسبة إلى النوع الآخر وهو الفينير المركّب على الراتنج أو ما يُطلق عليه تركيبات الراتنج، فهي نوع آخر من الفينير من الممكن إزالته واستبداله أو إعادة وضعه، ولكنه يقول أقل تكلفة من البورسلين، ومن الممكن ألا يحتاج الطبيب إلى إزالة جزء من المينا قبل وضع هذا النوع من الفينير، أو إزالة جزء أصغر من نظيره في فينير البورسلين.

عيوب الفينير

تجميل الأسنان بالفينير

عيوب الفينير

نأتي إلى النقطة الرئيسية في مقالنا اليوم وهي عيوب الفينير أو سلبياته، فرغم أن الفينير له العديد من الفوائد كما ذكرنا، ولكن من الطبيعي أن توجد بعض السلبيات والتي يكون بعضها نسبياً بالنسبة للحالات المختلفة، ومنها ما يلي:

  • يعتبر بعض الأشخاص أن تكلفة فينير الأسنان مرتفعة إلى حد ما، خاصة النوع البورسلين منه.
  • بعض الأشخاص الذين لديهم مشاكل في اللثة مستمرة لا يمكنهم وضع الفينير.
  • الفينير المصنوع من البورسلين غير قابل للإزالة.
  • إذا حدث خطأ في درجة لون الفينير البورسلين ولم يتم إدراك الأمر إلا بعد لصقه فإنه لا يمكن إزالته.
  • بعض الأسنان قد تصبح حسّاسة أكثر بعد إزالة جزء من المينا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عيوب الفينير تحدث في كل الحالات؟

قد يتساءل بعض الأشخاص هل عيوب الفينير تلك شائعة؟ ولكن عزيزي القارئ كما ترى فإن هذه العيوب نسبية كما ذكرنا، فبالطبع ليست كل الحالات تعتبر تكلفة الفينير مرتفعة، ويقارنون المميزات النهائية له فيجدون الأمر يستحق وفي إطاره الطبيعي، كما أنه ليس في كل الحالات سيحدث خطأ في درجة اللون فهذا شئ نادر الحدوث، وبالطبع ليست كل الحالات لديها حساسية أسنان أو أمراض لثة، لذلك فمن المهم أن تناقش طبيبك حول المميزات والعيوب وفقاً لحالتك الفردية حتى تتخذ القرار الصحيح في النهاية.

عيوب الفينير

مميزات فينير الأسنان

بعد أن تعرفنا على عيوب الفينير فمن المهم أيضاً أن نتعرف الآن على مميزاته المختلفة:

  • يصلح الفينير من اعوجاج الأسنان أو وجود فراغات بينها.
  • بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مشكلة تصبغات واصفرار دائمة، فإن الفينير يخفي هذه العيوب تماماً.
  • الفينير من الإجراءات طويلة المدى وخاصة فينير البورسلين، فهو يكون دائماً في أغلب الحالات.
  • يكون شكل الفينير ودرجة اللون الأبيض فيه طبيعية للغاية.
  • يعطي الفينير نتيجة ابتسامة هوليود المتكاملة التي يحلم بها أي شخص.

هل فينير الأسنان آمن؟

فينير الأسنان من الإجراءات الآمنة للغاية، بل إنه لا يحتاج إلى فترة تعافي من الأساس بعد انتهاء الإجراء، فهو غير مرتبط بجراحة أو غرز أو حفر أو أي من هذه الإجراءات، ولكن يجب تحديد أولاً ما إذا كانت الحالة مرشحة جيدة له من البداية ولا تعاني من مشاكل وأمراض اللثة أم لا، كما يجب مراعاة الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد الإجراء.

والآن أعزائي القراء، بعد أن قدمنا لكم عيوب الفينير المحتملة وأيضاً مميزاته المختلفة، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات، يمكنكم التواصل معنا.

إترك تعليقك