سعر عملية الفك العلوي

سعر عملية الفك العلوي

تعد عملية الفك العلوي إحدى الإجراءات الجراحية الشائعة والتي تُجرى إما بهدف علاجي أو تجميلي، وذلك لأن إصلاح أي خلل في الفك العلوي يساعد في تحسين وظيفة الفك الحيوية وعلاج امراض ومشاكل عديدة مرتبطة بالفكين والوجه، ومع تزايد احتياج الكثيرين إلى هذه العملية، قد يتخوف البعض من تكلفتها.

لقد خصصنا هذا المقال؛ سوف نتعمق أكثر في التعرف على سعر عملية الفك العلوي في مصر والعوامل التي تؤثر عليه، بالإضافة إلى الإجابة على بعض التساؤلات الشائعة عليها مثل؛ هل عملية الفك العلوي خطيرة؟ هل عملية الفك مؤلمة؟ كم تستغرق عملية الفك العلوي؟، فإذا كان ينتابك الفضول للتعرف على الأمر، تابع القراءة معنا إلى النهاية. 

نبذة عن عملية الفك العلوي

قبل أن نتطرق إلى مسألة سعر عملية الفك العلوي، يجب أن نأخذ نبذة سريعة للتعرف على هذه الجراحة، وهي عبارة عن إجراء جراحي يهدف إلى تصحيح موضع الفك العلوي وعدم انتظام عظام الفك وإعادة محاذاة الفك والأسنان بهدف تحسين وظيفته ومظهره، وذلك لمن يعانون من اضطرابات ومشاكل معقدة تفشل علاجات تقويم الأسنان في علاجها، وتجرى هذه العملية لمن يبلغون العمر بدايةً من 14 إلى 16 عامًا بالنسبة إلى الإناث، وللذكور بدايةً من عمر يتراوح من 17 إلى 21 عامًا، وذلك بعد أن يخضع المريض إلى تقييم شامل لحالته وتشخيص مشكلته الفموية بشكل دقيق. 

احجز موعد

سعر عملية الفك العلوي في مصر 2024

يتراوح سعر عملية الفك العلوي في مصر من 20000 إلى 50000 جنيه مصري، وقد يزداد هذا السعر أو يقل اعتمادًا على عدة عوامل تشمل:

  • تشخيص الحالة

يعتمد سعر العملية على تشخيص المريض ومدى تعقيد المشكلة التي يعاني منها، حيث أن الحالات ذات التعقيد الأعلى غالبًا ما تتطلب إجراءات جراحية أكثر تعقيدًا و أكثر تكلفة.

  • خبرة وسمعة الجراح

يمكن أن تؤثر خبرة الجراح وسمعته في المجال على التكلفة، فبالطبع يمكن أن يكون سعر عملية الفك العلوي عند جراح أعلى خبرة أعلى، وذلك بفضل نتائجه المضمونة.

  • تكاليف التحضيرات الطبية

تحتاج العديد من الحالات إلى فحوصات تشخيصية متقدمة واستشارات طبية قبل الجراحة، ويمكن أن تكون هذه الفحوصات والتحاليل جزءًا من سعر عملية الفك العلوي النهائي.

  • مكان العملية

تختلف تكاليف الرعاية الصحية بين العيادات والمستشفيات حسب تطور التقنيات والمعدات المستخدمة بها، فكلما كانت التقنيات والمعدات أحدث كلما كانت النتائج مضمونة أكثر وبالتالي كلما ارتفعت التكلفة النهائية.

  • تكاليف التخدير والمستلزمات الطبية

قد يشمل سعر عملية الفك العلوي تكاليف متخصصين التخدير والمستلزمات الطبية اللازمة للجراحة.

  • الرعاية بعد الجراحة

قد تحتاج بعض الحالات إلى رعاية خاصة بعد الجراحة بما في ذلك الأدوية والمتابعة والمواد الطبية، والتي بالطبع تعزز من سعر العملية النهائي.

بشكل عام؛ يتأثر سعر عملية الفك العلوي بعدة عوامل بما فيهم المعايير المذكورة أعلاه، لذا يفضل مناقشة الأمر مع طبيب متخصص للحصول على سعر دقيق بناءً على حالتك الصحية واحتياجاتك الخاصة.

احجز موعد

هل عملية الفك العلوي خطيرة؟

يعد سؤال هل عملية الفك العلوي خطيرة؟ من أكثر التساؤلات التي تشغل تفكير الكثيرون بعد السؤال عن سعر عملية الفك العلوي، والإجابة هي أنه وبالرغم من أن عملية الفك العلوي من الإجراءات الآمنة وتحقق نسب نجاح عالية، إلا أنها مثل العمليات الجراحية الأخرى قد تسبب بعض المخاطر والمضاعفات التي تختلف من حالة لاخرى، ومن أبرزها:

  • فقدان الدم.
  • الإصابة العدوى.
  • إصابة العصب.
  • كسور في الفك.
  • رجوع الفك إلى موضع الانحراف.
  • آلام في المفصل الصدغي الفكي.

بشكل عام؛ معظم الحالات يتعافون بشكل جيد من عملية الفك العلوي دون مضاعفات خطيرة، وذلك عن طريق اختيار مركز متقدم وأطباء جراحين ذوي خبرة طويلة في المجال، وفي هذا الأمر يتميز مركز رايدنت في هذا النوع من الإجراءات دون التسبب في أي مضاعفات صحية خطيرة وهذا بفضل مهارة واحترافية الجراحين الموجودين في المركز.

هل عملية الفك مؤلمة؟

لا؛ لا تعتبر عملية الفك مؤلمة نظرًا لكونها تجرى تحت التخدير العام، وبالتالي لا يشعر المريض بأي ألم أثناء الجراحة، ويبدأ الشعور بالألم في منطقة الفك بعد الجراحة بشكل تدريجي بعد زوال مفعول المخدر، لذا قد يوصي الطبيب بأهمية تناول بعض المسكنات الطبية لتقليل الألم والتورم مما يساعد في تخفيف الألم خلال وقت التعافي من الجراحة.

كم تستغرق عملية الفك العلوي؟

تستغرق عملية الفك العلوي مدة تتراوح بين 1 إلى 3 ساعات، وتختلف المدة من حالة لاخرى، فعلى سبيل المثال هناك بعض الحالات الأكثر تعقيدًا التي تتطلب إجراءات جراحية إضافية ومن ثم تحتاج إلى وقت جراحة إضافي، لذا يجب للمريض التحدث مع الجراح المتخصص للحصول على تقدير دقيق للمدة المتوقعة لعملية الفك العلوي بناءً على حالته الفردية.

في النهاية؛ وبعد أن تعرفنا سعر عملية الفك العلوي، إذا كنت بحاجة إلى إجراء هذه العملية أو لمزيد من الاستفسارات عنها يمكنك التواصل مع مركز Rident عبر إحدى طرق التواصل المتاحة، الذي يعد افضل مركز طبي متخصص في زراعة وتجميل الأسنان في مصر والشرق الأوسط، فمعنا ستحصل على تجربة علاجية فريدة وأفضل اسعار تنافسية تتناسب مع الخدمة المقدمة، اتصل الآن!.

الأسئلة الشائعة

كم نسبة نجاح عملية الفك؟

تعد جراحة الفك من العمليات الجراحية الناجحة، حيث تصل نسبة نجاحها إلى 97%، وقد تختلف هذه النسبة باختلاف خبرة ومهارة الجراح، وحداثة المعدات والتقنيات المستخدمة في العملية، ومدى تعقيد الحالة.

كم مدة شفاء عملية الفك؟

تستغرق مدة شفاء عملية الفك لفترة تتراوح بين 6 إلى 12 أسبوع، وتختلف المدة من حالة لأخرى حسب قدرة المريض على التعافي وتعقيدات العملية وحالة الصحية العامة، ومدى التزام الحالة للتعليمات والتوجيهات الطبية لضمان شفاء سليم وسريع.

احجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top