سعر طقم الاسنان المتحرك

سعر طقم الاسنان المتحرك

من منا لا يسعى للحصول على ابتسامة جميلة، فهي أبرز العناصر التي تعزز من ثقة الفرد في نفسه، ومن بين الحلول المبتكرة والفعالة العديدة التي تساعد في حل مشاكل فقدان الأسنان، يأتي طقم الأسنان المتحرك كخيارًا شائعًا، فهي تقنية تعمل على تعويض الأسنان المفقودة بأسنان أخرى اصطناعية يمكن إزالتها ووضعها مرة أخرى بسهولة دون الحاجة إلى طبيب متخصص كما هو الحال في الأطقم الثابتة، ومع تنوع الخيارات يسعى المقبلين على هذه الخطوة في التعرف على اسعارها.

وفي إطار هذا الحديث، يأتي مقالنا لكي يساعدك في التعرف على سعر طقم الاسنان المتحرك والعوامل المؤثرة على سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر، وبعض الأمور المتعلقة به بما يتضمن ذكر مميزات وعيوب طقم الأسنان المتحرك، فقط تابع القراءة معنا إلى النهاية.

أنواع أطقم الأسنان المتحركة

قبل أن نتطرق للتعرف على سعر طقم الاسنان المتحرك، يجب أولًا أن نتناول أنواع اطقم الأسنان المتحركة، حيث يجب عليك استشارة الطبيب لتحديد النوع الانسب لحالتك، فيتوفر نوعان رئيسيان من أطقم الأسنان المتحركة وهما:

الطقم الجزئي

وهو عبارة عن بديل مؤقت أو دائم لأحد الأسنان المفقودة أو أكثر، فهو يتكون من مجموعة من الأسنان الاصطناعية مربوطة بقاعدة بنفس لون انسجة اللثة، ويتناسب كحلًا مؤقتًا يمكن استخدامه في انتظار إجراءات العلاجية مثل؛ زراعة الأسنان.

الطقم الكامل

هو عبارة عن طقم يستخدم لمن يعانون من فقدان لكل أو معظم اسنان الفك، فيتكون هذا النوع من فك كامل من الأسنان الاصطناعية مربوطًا بقاعدة بلون أنسجة اللثة، مما يساعد على توزيع الضغط بشكل متساوي والحفاظ على صحة الفم الطبيعية.

احجز موعد

مميزات طقم الأسنان المتحرك

يوفر طقم الأسنان المتحرك العديد من المميزات، والتي يجب التعرف عليها قبل ذكر سعر طقم الاسنان المتحرك لكي تتمكن من معرفة ما إذا كان الأمر يستحق ام لا، وتشمل:

  1. يساعد طقم الأسنان المتحرك على تحفيز عظام الفك وحمايتها من الضمور نتيجة فقدان الأسنان.
  2. يساعد في استعادة قدرة تناول ومضغ الطعام بفاعلية مما يحسن التغذية والهضم.
  3. يساهم في تحسين مشاكل النطق والتحدث بشكل اوضح.
  4. يعمل على استعادة الابتسامة والمظهر الطبيعي للفم.
  5. يعتبر سعر طقم الاسنان المتحرك اقتصاديًا بالمقارنة مع العلاجات الأخرى البديلة.

عيوب طقم الأسنان المتحرك

وبالرغم من المميزات التي يوفرها تركيب اسنان متحركة، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار، والتي يجب أن تعرفها قبل ذكر سعر طقم الاسنان المتحرك، وتشمل عيوب طقم الأسنان المتحرك:

  1. قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في الحفاظ على ثبات طقم الأسنان المتحرك أثناء التحدث أو تناول الأطعمة، مما قد يتسبب في إحراج متكرر.
  2. يتطلب طقم الأسنان المتحرك العناية اليومية والصيانة المنتظمة، بما في ذلك التنظيف الجيد بعد كل وجبة، مما قد يكون أمرًا مزعجًا لبعض الأشخاص.
  3. يعتبر خلع طقم الأسنان المتحرك قبل النوم ووضعه في سائل خاص للحفاظ على رطوبته ونظافته يوميًا، مما قد يعد روتينًا متعبًا وشاقًا.
  4. قد يحتاج الأشخاص إلى وقت أطول للتعود على ارتداء طقم الأسنان المتحرك بعد تركيبه.

سعر طقم الاسنان المتحرك في مصر 2024

يتراوح سعر طقم الاسنان المتحرك بين 500 إلى 5000 جنيه، وقد يزداد أو يقل هذا السعر حسب عوامل عديدة من بينها عدد الأسنان التي يحتاجها المريض، والطريقة المعتمدة في التركيب، بالإضافة إلى جودة المواد المستخدمة في صناعة الطقم، والتقنية المعتمدة في تصنيعه وخبرة الطبيب المعالج ومهارته في تركيبه، ومتطلبات الحالة الصحية وغيرها من العوامل المؤثرة على سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر، لذا يفضل مناقشة الأمر مع طبيب متخصص للحصول على سعر دقيق وفقًا لحالتك الفردية. 

احجز موعد

العوامل المؤثرة على سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر

يتأثر سعر طقم الاسنان المتحرك في مصر بعدة عوامل، والتي يمكن ذكرها بشكل مفصل كما يلي:

  • جودة المواد المستخدمة

تختلف تكلفة المواد المستخدمة في صناعة الطقم، حيث تتوفر العديد من المواد بجودات متفاوتة والتي بالطبع تؤثر على السعر النهائي. 

  • التقنية المستخدمة في التصنيع

بالطبع استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في تصنيع الأطقم يزيد من التكلفة.

  • خبرة وسمعة الطبيب المعالج

يمكن أن يؤثر خبرة وسمعة الطبيب المعالج على سعر الطقم، حيث يمكن أن يكون للأطباء ذوي الخبرة العالية أسعار أعلى.

  • مستوى التخصيص الشخصي

إذا كان الطقم مصمم خصيصًا متطلبات وهيكل الفم بشكل منفرد لكل مريض، يزيد هذا الأمر من التكلفة النهائية.

  • تكاليف العيادة

تختلف تجهيزات العيادات والمراكز الطبية، وبالطبع كلما كان المركز مجهز بمستوى متقدم كلما كان السعر أعلى. 

  • عدد الزيارات والإجراءات العلاجية

في بعض الحالات قد يحتاج المريض إلى زيارات متعددة للطبيب لإكمال العلاج، مما يؤثر على تكلفة الطقم.

بشكل عام؛ تعد العوامل المذكورة أعلاه أبرز العوامل التي تؤثر على سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر، لذا يفضل أن تستشير طبيب متخصص للحصول على اسعار بناءً على احتياجاتك الفردية.

افضل مراكز تركيب طقم أسنان متحرك في مصر

هناك العديد من المراكز الطبية المتخصصة في تركيب أطقم أسنان، ومن بين تلك المراكز يعتبر مركز Rident أفضل مراكز الأسنان الطبية المتخصصة في مصر والشرق الأوسط في إجراءات زراعة الأسنان وتركيبها المختلفة بما في ذلك تركيب طقم أسنان متحرك، وذلك لعدة أسباب، وتشمل:

  • الخبرة والكفاءة الطبية

يتمتع مركز Rident بفريق طبي متخصص ومحترف ومدرب على أعلى مستوى في مجال زراعة الأسنان وتركيبها بمختلف الطرق بما في ذلك الأطقم المتحركة مما يضمن لك تركيب أفضل.

  • التقنيات 

يهتم مركز Rident بتوفير أحدث التقنيات والمعدات في مجال زراعة الأسنان، مما يضمن جودة الخدمات المقدمة وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

  • التخصيص الشخصي

يهتم المركز بتلبية احتياجات كل مريض على نحو فردي، وتقديم خدمات مخصصة تناسب حالته الصحية وتطلعاته الشخصية.

  • الخبرات الاستشارية 

يقدم مركز Rident خدمات استشارية استثنائية، حيث يتم توفير المعلومات والتوجيهات اللازمة للمرضى لاتخاذ قرارات مناسبة وفعالة لعلاجهم.

  • الرعاية ما بعد العلاج

يقدم المركز رعاية ما بعد العلاج متميزة، وذلك عن طريق المتابعة الدورية والرعاية المستمرة لضمان نجاح العلاج وتحقيق أعلى قدر من راحة المرضى.

التعقيم

يولي مركز Rident الاهتمام بعملية التعقيم بأقصى درجة لضمان سلامة المرضى وتوفير بيئة نظيفة لحمايتهم من العدوى.

الأسعار

يحرص المركز على تقديم خدمات عالية الجودة بأسعار تنافسية، لذا أنت على موعد مع الجودة والسعر المناسب معًا دون التنازل عن أحدهما.

في النهاية؛ يعتبر مركز Rident الخيار الأفضل لزراعة وتجميل الأسنان، لذا إذا كنت تسعى للحصول على سعر طقم الاسنان المتحرك المناسب لحالتك، يمكنك التواصل معنا عبر إحدى الطرق المتاحة على موقعنا، واحصل على تجربة علاجية لا مثيل لها تحت إشراف خاص من الدكتور محمد الحديدي، فقط اتصل الآن!.

الأسئلة الشائعة 

ما هي افضل انواع زراعة الاسنان؟

ليس هناك نوع محدد أفضل للجميع، يعتمد اختيار افضل انواع زراعة الاسنان على تشخيص وتقييم الطبيب للحالة، لكي يتمكن من طرح الخيارات المتاحة وفقًا لكل فرد على حدى بما يتناسب مع صحتهم.

أيهما أفضل اطقم الاسنان المتحركة ام اطقم الاسنان الثابتة؟

يعتمد اختيار الطقم الأفضل على احتياجات وتفضيلات كل فرد وحالته الصحية، ولكن بشكل عام تعتبر اطقم الاسنان الثابتة الخيار المثالي لمن يبحثون عن الاستقرار والاستدامة.

احجز موعد

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top