سعر تقويم الأسنان في السعودية

سعر تقويم الأسنان في السعودية 2024

تعتبر ابتسامة الفرد من أهم جوانب جماله وثقته بنفسه، ولا شك أن الأسنان المتناسقة والمرتبة بشكل صحيح تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق هذه الابتسامة المثالية، وفي الآونة الأخيرة، أصبح تقويم الأسنان إجراءًا شائعًا وضروريًا للكثير من الأفراد الذين يسعون لتحسين مظهر أسنانهم ووظائفها، ومع ذلك قد يتخوف البعض من تكلفته، خاصة في ظل تفاوت أسعار تقويم الاسنان من مكان لآخر.

في هذا المقال، سوف نتعمق في التعرف على سعر تقويم الأسنان في السعودية، والعوامل المؤثرة في تحديدها، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تفيدك إذا كنت من المقدمين على تركيب تقويم الأسنان، فقط تابع القراءة معنا إلى النهاية.

احجز موعد

المشكلات التي يعالجها تقويم الأسنان

يستخدم تقويم الأسنان في علاج العديد من الحالات، والتي يجب أن نتعرف عليها قبل التطرق إلى سعر تقويم الأسنان في السعودية، وتشمل المشكلات التي يُمكن علاجها بتقويم الأسنان ما يلي:

  • ازدحام الأسنان.
  • الفراغات بين الأسنان.
  • العضة المفتوحة.
  • العضة العميقة.
  • العضة العكسية.
  • انحراف الفك.
  • اعوجاج الأسنان.
  • تقدم الفك العلوي.
  • تقدم الفك السفلي.

باختصار؛ تقويم الأسنان يلعب دورًا حيويًا في تصحيح هذه المشكلات وغيرها، مما يحسن من وظيفة الفم والمظهر الجمالي للأسنان.

سعر تقويم الأسنان في السعودية

يتراوح سعر تقويم الأسنان في السعودية بين 6900 إلى 30000 ريال سعودي، يرجع هذا التفاوت الكبير في الأسعار إلى عدة عوامل أهمها نوع التقويم المستخدم، ومدة العلاج التي تحتاجها الحالة، ومدى تعقيد الحالة، تؤثر تلك العوامل في تحديد السعر النهائي لإجراء التقويم، وفيما يلي تفصيل شامل لكل عامل من تلك العوامل.

مدة تقويم الاسنان

تعرف أيضا على :

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم
شد تقويم الاسنان
اسعار تقويم الاسنان

العوامل المؤثرة على سعر تقويم الأسنان في السعودية

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًأ كبيرًا في تحديد سعر تقويم الأسنان في السعودية، والتي تشمل:

  • نوع التقويم المستخدم: بالطبع؛ يختلف سعر تقويم الأسنان في السعودية حسب النوع المستخدم، فعلى سبيل المثال؛ تكلفة تركيب تقويم الأسنان الشفاف أعلى من تقويم الأسنان المعدني.
  • مدة العلاج: كلما طالت فترة العلاج، زادت التكاليف، ففي بعض الحالات قد تحتاج إلى سنوات من العلاج بينما قد تحتاج حالات أخرى فترة زمنية أقصر.
  • مدى تعقيد الحالة: الحالات التي تتطلب تعديلات كبيرة ومتعددة سواء كانت للأسنان أو الفك، ستزيد من السعر النهائي، بالمقارنة مع الحالات البسيطة.
  • العيادة وموقعها: اختلاف العيادة واختلاف حيوية موقعها الجغرافي قد يؤثر على السعر، وأيضًا اختلاف مستوى التجهيزات من تقنيات ومعدات وأيضًا مستوى الراحة من مكيفات وجلسات وغيره.
  • خبرة الطبيب: الأطباء المتخصصون الذين يتمتعون بسمعة جيدة وخبرة واسعة تقدم أسعارًا أعلى بفضل خبرتهم وضمان قدرتهم على تقديم النتائج العلاجية المطلوبة.
  • التقنيات والمعدات: كلما كانت التقنيات والمعدات أحدث وأكثر تطورًا كلما كانت النتائج العلاجية أفضل وبالتالي تكلفتها النهائية ستكون أعلى.
  • خدمات إضافية: هناك بعض الخدمات الإضافية التي قد ترفع من سعر تقويم الأسنان في السعودية النهائي مثل؛ عدد الجلسات والفحوصات التي تحتاجها الحالة والتركيبات الإضافية واستخدام أدوات خاصة، والزيارات الدورية.

بشكل عام؛ يجب عليك مراعاة هذه العوامل المذكورة أعلاه وتجنب الاعتماد في البحث على سعر تقويم الأسنان في السعودية المنخفض، لضمان تحقيق العلاج بجودة وكفاءة عالية بشكل يتناسب مع حالتك، لأن البحث عن الأسعار المتدنية دون النظر للجودة قد يُقابله خدمة رديئة وبالتالي نتائج سيئة تتطلب الخضوع لعلاج جديد وإعادة تركيب التقويم مرة أخرى.

مركز رايدنت – افضل مركز تقويم الاسنان

لاشك أن البحث عن أفضل مركز تقويم أسنان في المملكة هو الشغل الشاغل لكل من يعاني من مشكلة باصطفاف أسنانه، ومن حيث الأفضلية فهناك مراكز عديدة؛ ولكن يظل مركز رايدنت واحدًا من الأسماء الكبيرة التي تُقدم مستوى خدمات يجعلها الأفضل بين سائر مراكز المملكة.

 لا يُعد ترشيحنا لرايدنت انحيازًا غير موضوعيًا، بل هناك عدة أسباب تجعل من مركز رايدنت افضل مركز طبي لتركيب تقويم الأسنان في السعودية، والتي تشمل:

  1. يضم المركز أطباء أسنان يتمتعون بخبرة واسعة في مختلف العلاجات الطبية ومدربين على أعلى مستوى بشكل خاص في تركيب تقويم الأسنان.
  2. يعتمد مركز رايدنت على أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال تقويم الأسنان مما يضمن دقة التشخيص وكفاءة العلاج.
  3. يقدم المركز خيارات متعددة من أنواع التقويم بما يتضمن التقويم الشفاف، والتقويم الخزفي، والتقويم المعدني، لتلبية احتياجات ومتطلبات المرضى المختلفة.
  4. يقدم خطط علاجية مصممة خصيصًا لكل مريض على حدى بناءً على تعقيدات حالته واحتياجاتها لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة.
  5. يلتزم المركز بتطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم لضمان سلامة المرضى وتقديم تجربة أكثر راحة وإيجابية لهم.
  6. يتمتع المركز بسمعة طيبة بشهادة المرضى السابقين، مما يعكس جودة الرعاية والخدمات المقدمة.
  7. يقدم مركز رايدنت افضل الأسعار التنافسية بالمقارنة مع سعر تقويم الأسنان في السعودية في مرراكز كثيرة، وتلك الأسعار لا يقابلها تدني بمستوى الخدمة، على الإطلاق بل هو سعر تنافسي مقابل جودة ممتازة. 

في النهاية؛ وبعد أن تعرفنا على سعر تقويم الأسنان في السعودية، إذا كنت بحاجة إلى تركيب تقويم أسنان أو لمزيد من الاستفسارات حول الأمر، بادر الآن بحجز موعدك مع مركز رايدنت افضل مركز طبي للأسنان وتجميلها في مصر والشرق الأوسط عبر إحدى طرق التواصل المتاحة على الموقع، وتمتع بتجربة استثنائية تحت إشراف خاص من الدكتور محمد الحديدي استشاري زراعة وتجميل الأسنان.

في رايدنت، سوف نساعدك في الحصول على أسنان قوية وشكل مثالي، فقط اتصل الآن واحجز موعدك.

احجز موعد

الأسئلة الشائعة

تقويم الاسنان هل هو مؤلم؟

لا؛ يعد إجراء تركيب تقويم الاسنان من الإجراءات البسيطة التي لا تحتاج إلى تخدير ولا ينتج عنها أي ألم.

هل من الممكن عمل تقويم لسن واحد فقط؟

نعم؛ يمكن تركيب تقويم لسن واحد فقط في بعض الحالات، وذلك لتصحيح مشكلة معينة مثل؛ الفراغ بين الأسنان، أو تغيير اتجاه السن، ويعتمد ذلك على تقييم الطبيب للحالة وتحديد الخطة العلاجية المناسبة.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top