زراعة الضرس بكم

زراعة الضرس بكم في مصر 2023؟

في عالم الطب الحديث، تعتبر زراعة الأسنان واحدة من أفضل الحلول لمعالجة مشكلة فقدان الأسنان، سواء كانت أسناناً أو ضروساً. ومن المعروف أن هذه العملية لها تكلفتها، الأمر الذي يدفع الكثير من الأشخاص للتساؤل عنزراعة الضرس بكم في مصر. في هذا المقال، سنتناول موضوع تكلفة زراعة الأسنان في مصر، وسبب تفاوت الأسعار بين الأماكن المختلفة. إذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد حول هذا الموضوع، فتابعونا في هذا الجولة.

ما هي عمليات زراعة الأسنان؟

عمليات زراعة الأسنان من أشهر الإجراءات الخاصة بتجميل وعلاج الأسنان في آن واحد، فهي إجراء يتم فيه زراعة أسنان أو ضروس بديلة لتلك التي تم فقدانها، ويكون ذلك من خلال جزء غرسة الأسنان والذي يُزرع في عظام الفك من خلال اللثة، وجزء آخر خارجي وهو التاج الذي يتم تجهيزه بعد أخذ طباعة للفم ليكون ملائماً تماماً له.

احجز موعد

لماذا يتم اللجوء لزراعة الأسنان؟

قبل أن نعرف زراعة الضرس بكم من المهم أن نعرف ما هي الأسباب التي تجعل الأشخاص يلجأون لزراعة الأسنان أو الضروس، فأهمية ذلك تتلخص فيما يلي:

  • الزراعة هي الحل التعويضي الأفضل للحصول على أسنان جديدة بنفس وظيفة الأسنان القديمة وأيضاً بشكل يقاربها إلى حد كبير داخلياً وخارجياً.
  • نتائج الزراعة طويلة الأجل وتستمر عند أغلب الحالات بشكل شبه دائم.
  • تساعد على المضغ الجيد بصورة صحية والتقليل من معاناة عسر الهضم الناتجة عن عدم القدرة على مضغ الطعام بسبب فقدان الأسنان أو الضروس.
  • زرع الأسنان يقلل بشكل كبير من التضرر الذي قد يحدث للأسنان المحيطة بسبب الأنواع الأخرى من التركيبات.
  • تساعد زراعة الأسنان على التخلص من مشكلات النطق الخاطئ لمخارج الحروف التي تحدث عند أغلب الأشخاص بسبب فقدان الأسنان خاصة الأسنان الأمامية.
  • الزراعة هي الحل الأفضل للأشخاص الذين لا يمكنهم اللجوء لخيارات أخرى مثل أطقم الأسنان.
زراعة الضرس بكم

زراعة الضرس بكم؟

بعد أن تعرفنا معاً على أهمية وفوائد زراعة الأسنان أعزائي القراء، نأتي الآن إلى التساؤل المطروح في مقالنا اليوم، وهو زراعة الضرس بكم ؟ وحتى نجيب على هذا التساؤل من المهم أولاً معرفة أن أسعار زراعة الأسنان من الممكن أن تختلف من مكان لآخر ومن حالة لأخرى وذلك بسبب العديد من العوامل التي سنذكرها فيما بعد، والتي من أهمها حالة الشخص نفسه والدولة التي سيقوم فيها بالزراعة.

زراعة الضرس بكم في مصر؟

في مصر وبالتحديد في مراكز Rident للأسنان، هناك اهتمام خاص بمجال زراعة الأسنان على أعلى مستوى من الدقة وعلى يد نخبة من أفضل أطباء الأسنان بالوطن العربي، وأيضاً باستخدام أحدث التقنيات التي تسهل عملية الزراعة من ناحية، وترتفع بالنتائج لأفضل درجة ممكنة من الجودة من ناحية أخرى، وإذا كنتم تريدون معرفة زراعة الضرس بكم في مصر، فإن متوسط زراعة الضرس حوالي 5500 جنيه للزرعة المصري، و8000 جنيه للزرعة السويسري، وبشكل عام، فإنه في حالة وجود اختلاف أو إجراءات أخرى ستقوم الحالة بعملها في المركز، فإن الطبيب يحدد بعد الفحص ومناقشة المريض التكلفة الكلية بدقة، وما إذا كانت توجد عروض أيضاً.

اختلاف أسعار زراعة الضرس

إن زراعة الأسنان والضروس مثلها مثل كل الإجراءات الطبية والتجميلية والإجراءات الخاصة بالأسنان أيضاً، من الطبيعي أن تتباين تكلفتها، وهذا التباين يرجع في المقام الأول إلى:

  • عدد الأسنان أو الضروس التي ستتم زراعتها.
  • نوع الغرسات المستخدمة.
  • حالة الفك وما إذا كان بحاجة إلى تطعيم عظام الفك أم لا.
  • خيارات التخدير المختلفة.
  • الدولة التي ستتم بها الزراعة وسعر العملة بها.
  • خبرة الطبيب ومهارة الفريق الطبي بالكامل.
  • سمعة المركز الذي اخترته لتقوم فيه بزراعة الأسنان.

احجز موعد

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

من ضمن التساؤلات المطروحة بالإضافة إلى تساؤل زراعة الضرس بكم فإنه توجد تساؤلات أخرى عن ألم زراعة الأسنان، حيث يتخوف الكثير من الأشخاص من الإقدام على إجراءات الأسنان المختلفة بسبب الألم المرتبط بها، ولكن عزيزي القارئ لابد أن نطمئنك بأن زرع الأسنان يتم تحت تأثير التخدير، كما أن درجات الألم الخاصة به طفيفة ويمكنك معرفة كيفية التعامل مع ألم الزراعة بعد العملية من خلال المقال الخاص به.

زراعة الضرس بكم

هل زراعة الأسنان آمنة؟

لأنه مثلما يتخوف بعض الأشخاص من الألم المرتبط بالعمليات، فإن هناك أيضاً من يتخوفون من خطورة أي إجراء طبي ومن مضاعفاته الشديدة، لذلك نجد أيضاً تساؤل هل زراعة الأسنان آمنة أم لا من ضمن أهم التساؤلات المطروحة فيما يخص زراعة الأسنان، إن عيوب زراعة الأسنان بشكل عام لا تحدث في كل الحالات وليست جميعها مرتبطة بالزراعة فقد تحدث لأسباب أخرى، أما إجراء الزرع نفسه فنطمئنك عزيزي القارئ بأنه آمن تماماً ما دُمت قمت باختيار المركز والطبيب جيداً، وما دُمت مرشحاً جيداً للإجراء من البداية، ولديك درجة الوعي والالتزام الكافي بكافة تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية التي تساعدك على التعافي جيداً.

ختاما، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها حول تكلفة زراعة الأسنان في مصر وأسباب تفاوت الأسعار. إذا كانت لديكم أي استفسارات إضافية أو تحتاجون إلى مزيد من المعلومات، فلا تترددوا في الاتصال بنا. نحن هنا لمساعدتكم وتقديم الدعم اللازم لكم في رحلتكم نحو الحصول على العناية الصحية المناسبة لأسنانكم.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top