تجربتي مع الفينير

تجربتي مع الفينير في مصر 2023

في عالم الجمال والعناية بالصحة الشخصية، يُعتبر تجميل الأسنان بالفينير واحدًا من أبرز الإجراءات التي تلقى اهتمامًا متزايدًا. إذ يسعى الكثيرون إلى تحسين مظهر أسنانهم للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة. تعتبر تجارب الآخرين مصدرًا قيمًا للاطمئنان والاستفادة من الخبرات السابقة. لذا، يسرنا أن نقدم لكم في هذا المقال تجربتي مع الفينير ، حيث سنشارككم تفاصيل وتجارب حقيقية تساعدكم على فهم الإجراء بشكل أفضل واتخاذ قرار مستنير في حال التفكير بإجراء مماثل. دعونا ننطلق سويًا في هذه الرحلة لاستكشاف ما يجب أن تعرفه عن تجميل الأسنان بالفينير.

ما هو فينير الأسنان؟

يُطلق على فينير الأسنان أيضاً قشور الأسنان، وهو عبارة عن إجراء تجميلي للأسنان يهدف إلى تحسين شكلها الجمالي وإصلاح العيوب الشكلية للأسنان، والفينير هي قشور رقيقة تكون مصنوعة من البورسلين في الغالب، ولها درجة بياض طبيعية ناصعة وشكل منتظم يضفي مظهراً جمالياً رائعاً وصحياً أيضاً للأسنان والابتسامة بشكل عام.

احجز موعد

مميزات فينير الأسنان

يقدم فينير الأسنان العديد من الفوائد والمميزات الرائعة الجمالية والصحية للأسنان كما يلي:

  • يساعد الفينير على إصلاح العيوب الشكلية للأسنان مثل الفراغات والفجوات والاعوجاج.
  • يحل الفينير مشكلة تغيّر لون الأسنان إلى الاصفرار وأيضاً مشكلة التصبغات.
  • تكون قشور الفينير المصنوعة من البورسلين ذات مظهر جمالي طبيعي للغاية مثل الأسنان الطبيعية.
  • قشور الفينير في ذاتها لديها مقاومة للبقع.
  • يحل الفينير مشكلة تكسر جزء من السن الأساسي.
  • البورسلين صديق للّثة ولا يسبب مشكلات بها.

تجربتي مع الفينير

تُشاركنا إحدى الحالات التي قامت بعمل فينير الأسنان في مراكز Rident تجربتها قائلة أن تجربتي مع الفينير بدأت عندما لاحظت أن اصفرار أسناني يزداد مع الوقت ولا يزول بتنظيف الأسنان، فأصبح اللون متعمقاً في السن نفسه وليس سطحياً فقط، كما كانت أسناني بها اعوجاج ناحية الداخل قليلاً، لذلك قررت إجراء فينير الأسنان، خاصة وأنني بعد مشاورة مع الطبيب نصحني بأن الفينير هو الحل الأفضل لحالتي.

تجربتي

تجربتي مع الفينير قبل الإجراء

قبل الإجراء ببعض الوقت قام الطبيب بفحص أسناني جيداً والتأكد من عدم وجود أي عدوى أو تسوس واضح من الممكن أن يعيق إجراء الفينير، ثم بعد ذلك تم عمل الأشعة السينية اللازمة، وتم تحديد موعد آخر قام فيه الطبيب ببرد جزء صغير حوالي نصف ملليمتر من مينا الأسنان ثم تم أخذ الطباعة الدقيقة لتجهيز الفينير الملائم بالضبط.

تجربتي مع الفينير يوم الإجراء

بعد تجهيز الفينير الخاص بي، وفي يوم القيام بالإجراء حدث الآتي:

  • قام الطبيب أولاً بالتأكد جيداً من ملائمة الفينير من حيث الشكل واللون والمقاسات والزوايا وكل التفاصيل.
  • بعد ذلك قام الطبيب بتعقيم الأسنان جيداً وتنظيفها قبل وضع الفينير للوقاية من العدوى وتراكم البكتيريا تحته.
  • قام الطبيب باستخدام أداة برد لسطح السن قليلاً حتى يحصل على سطح خشن قليلاً لاستقبال الفينير وتسهيل التصاقه بالأسنان.
  • تم استخدام مادة لاصقة على سطح السن الأصلي ولصق القشور، واستُخدمت الأشعة فوق البنفسجية لتقوية هذه المادة.
  • بمجرد انتهاء الإجراء قال الطبيب أنني يمكنني الترحيب بابتسامتي الجديدة، وعندما نظرت في المرآة كان الأمر مفاجأة بالفعل وشعوراً مختلفاً تماماً.

احجز موعد

تجربتي مع الفينير للحفاظ على النتائج

لأن تجربتي مع الفينير كانت ناجحة فإنها استحقت بالتأكيد الحفاظ عليها، وقد قدّم لي الفريق الطبي بالمركز العديد من النصائح التي ساعدتني بشكل كبير في ذلك، ومنها ما يلي:

  1. الحفاظ على نظافة الفم والأسنان جيداً باستخدام الفرشاة والمعجون والخيط الطبي.
  2. عدم استخدام الأسنان لفتح العلب والزجاجات.
  3. عدم مضغ وتكسير الأطعمة الصلبة باستخدام الأسنان الأمامية، ولكن الأفضل استخدام الضروس لذلك.
  4. الابتعاد عن التدخين.
  5. ارتداء واقي للفم عند ممارسة الرياضات العنيفة.
  6. عدم قضم الأظافر أو أي شئ صلب بالأسنان.
تجربتي
فينير الأسنان قبل وبعد

تكلفة فينير الأسنان

تختلف تكلفة فينير الأسنان من مكان إلى آخر، ومن دولة إلى أخرى، ومن حالة إلى أخرى، فعدد الأسنان ونوع الفينير ومدى حاجة الحالة إلى إجراءات أخرى سابقة أو مصاحبة للفينير، كلها عوامل تتدخل بالطبع في تحديد التكلفة، بالإضافة إلى عوامل أخرى هامة مثل سمعة وخبرة الطبيب الذي سيقوم بعمل الفينير، وأيضاً شهرة وسمعة المركز الخاص به.

تكلفة فينير الأسنان في مصر

في مراكز Rident للأسنان يتم إجراء فينير الأسنان بمنتهى الدقة والكفاءة، فالحرص على التفاصيل هو أهم شئ في عالم تجميل الأسنان، وتكوت تكلفة القشرة التجميلية للفينير في المتوسط 3500 جنيه مصري، ويتم تحديد التكلفة الكلية وفقاً لعدد الأسنان وما إذا كانت هناك إجراءات أخرى، وما إذا كانت هناك عروض يقدمها المركز في هذه الفترة أيضاً.

خاتما، نود أن نشكركم على الاستماع والمشاركة في تجربتنا مع تجميل الأسنان بالفينير. نأمل أن تكون النصائح والتجارب التي قدمناها قيمة ومفيدة بالنسبة لكم. إذا كانت لديكم أي أسئلة إضافية أو ترغبون في مشاركة تجاربكم الخاصة، فلا تترددوا في التواصل معنا. نحن هنا لمساعدتكم وتقديم الدعم في كل خطوة من خطوات رحلتكم نحو الحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top