اسعار كراون الاسنان

اسعار كراون الاسنان

بعد جلسات حشو العصب أو إزالة التسوس، يطرح الكثيرون أسئلة حول الخطوات التالية في عملية علاج أسنانهم. من بين هذه الأسئلة ما هي اسعار كراون الاسنان؟ وهل تختلف الأسعار بناءً على نوع المادة المستخدمة في تصنيع الكراون؟. تعتبر تلبيسات الأسنان – المعروفة أيضًا بكراون اسنان – من الخيارات الشائعة لترميم الأسنان التالفة أو التي تحتاج إلى حماية إضافية. يغطي الكراون الأسنان السن بشكل كامل، مما يساهم في استعادة القوة والمظهر الطبيعي للسن المصابة.

في هذا المقال، سنتعرف على تفاصيل تلبيس الأسنان وأهميتها، بالإضافة إلى العوامل التي تؤثر على تكلفتها، بما في ذلك نوع المواد المستخدمة في تصنيعها. سنقدم لك إجابات شاملة لأسئلتك لتتمكن من اتخاذ القرار الأفضل لصحة وجمال أسنانك. .

ما هو كراون الاسنان؟

بداية وقبل الحديث عن اسعار كراون الاسنان في مصر علينا توضيح معنى كراون للاسنان، إنه ببساطة عبارة عن تلبيسات للأسنان يتم استخدامها لتغطية الأسنان بالكامل بعد علاجها من التسوس أو التآكل، ويحل كروان الأسنان محل الفينير فى كثير من الأحيان للاشخاص التي لا تستطيع تحمل تكلفة الفنير؛ خاصة مع كون سعر الكراون في مصر اقتصادي إلى حد كبير.

احجز موعد

كيف تحدد اسعار كراون الاسنان في مصر

يُستخدم كراون اسنان كغطاء أو تاج لحماية الأسنان التالفة أو المُعرضة للكسر لتُعيد للسن قوته وشكله الطبيعي من جديد، فقد يوصي طبيب عيادة الأسنان بـ تلبيس الاسنان للأسباب التالية:

  • وجود تجويف عميق من حشو الأسنان.
  • تقوية الأسنان وحمايتها بعد جلسات علاج الجذور؛ فبعد تلك الجلسات يضعف السن ويُصبح معرضًا للكسر بسهولة.

وتتفاوت أسعار كراون الأسنان ما بين الباهظ مثل أسعار أسنان زيركون والمتوسط مثل السيراميك، ويرجع اختلاف سعر تركيب الاسنان أو التركيبات بشكل عام إلى اختلاف جودة الخامة ونوعها، فعلى سبيل المثال سعر كراون زيركون يفوق سعر كراون البورسلين.
هناك المزيد من العوامل المؤثرة على اسعار الكراون للاسنان بوجه عام، لنتعرف عليها معًا.

العوامل المؤثرة على اسعار كراون الاسنان

  • تعتمد اسعار تركيب الاسنان النهائية على عدد من العوامل المتغيرة، وعلى الرغم من وجود الكثير من الخيارات المتاحة إلا أنه قد لا تناسبك بعض الأنواع؛ فكل نوع من أنواع الكراون يخدم غرضًا علاجيًا مختلفًا مما يمنعك من استبدال نوع بآخر بناءًا على رغبتك الشخصية،
    كما قد يُحتم عليك الخروج عن نطاق ميزانيتك المادية في بعض الأحيان، وهو أمرٌ مسموح عندما يتعلق الأمر بصحة أسنانك خاصة مع ارتفاع سعر تركيب الاسنان أو التيجان بشكل عام خلال الفترة الأخيرة.ومن أهم العوامل الشائعة التي تؤثر على اسعار تركيب الاسنان في مصر وتجميل الاسنان أيضًا:المادة المُستخدمة في تصنيع تلبيس الاسنان.
  • مقدار الجهد المبذول من الطبيب لتثبيت الكراون.
  • أجْر فني تركيبات الأسنان الذي عَمِل على تصميم الكراون حسب مقاسات أسنان المريض المُرسلة من الطبيب.
  • حجم الكراون، فالتيجان المستخدمة في تغطية الضروس الكبيرة تستهلك كمية أكبر من المواد الخام مما يرفع التكلفة.
  • وجود تأمين طبي يُغطي اسعار كراون الاسنان.

كل ما سبق ذكره من عوامل يؤثر على اسعار كراون الاسنان في مصر، إما أن يزيدها أو العكس.
وفيما يلي من فقرات ندرس بمزيد من التفصيل كل ما يخص أكثر العوامل المؤثرة على اسعار كراون الاسنان وهو نوع مادة الكراون.

سعر كراون الاسنان

ما هي أنواع كراون الأسنان؟

هناك عدة أنواع كراون الأسنان، وتختلف حسب المواد المستخدمة في تصنيعها واحتياجات المريض. من بين الأنواع الشائعة لكراون الأسنان:

  1. كراون معدني: يتكون هذا النوع من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الذهب أو سبائك المعادن الأخرى. يتميز بالقوة والمتانة، ويستخدم عادةً في الأسنان الخلفية.
  2. كراون بورسلين (سيراميك): يُعتبر كراون البورسلين أو السيراميك من الخيارات الشائعة لترميم الأسنان الأمامية نظرًا لمظهره الطبيعي وتشابهه مع الأسنان الطبيعية. يمكن تصنيعه بشكل دقيق ليتناسب مع لون وشكل الأسنان الطبيعية.
  3. كراون مختلط (بورسلين معدني): يتكون هذا النوع من تركيبة من المعدن والبورسلين، مما يجمع بين متانة المعدن ومظهر البورسلين الطبيعي.
  4. كراون راتنجي (Composite): يستخدم الراتنج الأكريليكي لتركيب هذا النوع من الكراون، وهو يتميز بمظهر طبيعي وخفة الوزن.
  5. كراون زيركونيا (Zirconia): يتميز هذا النوع بالمتانة والقوة، ويستخدم عادة في الأسنان الخلفية والأمامية.

اختيار نوع كراون الأسنان يتم بالتشاور مع طبيب الأسنان، حيث يعتمد الاختيار على عدة عوامل مثل موقع السن المراد ترميمه واحتياجات المريض وتوقعاته للمظهر النهائي.

اسعار كراون الاسنان حسب نوعها

لأن  السؤال عن سعر الكروان في مصر هو الأكثر شيوعًا فى محركات البحث كما لاحظنا في رايدنت، لنبدأ بمعرفة أهم الفروق بين أشهر مادتين لتصنيع تلبيس الاسنان والتي تؤثر في سعر كراون الأسنان بصورة بالغة، وهما:

التاج الزيركون:

يتميز تركيب الأسنان المصنوع من مادة الزيركون بالقوة والمتانة واللون الطبيعي المُشابه للأسنان الأصلية،
بالإضافة إلى سهولة تشكيل تلك المادة حسب حجم وشكل أسنان المريض مما يجعلها الأكثر استخدامًا في صناعة كراون الأسنان.

التاج البورسلين:

تيجان الأسنان المصنوعة من البورسلين/السيراميك تتميز بفعاليتها القوية في حماية الأسنان ودعمها، وقبل التعرف على سعر تركيب أسنان سيراميك؛ عليك أن تعرف بعض العيوب التى تعاب فيها أسنان السيراميك أو البورسلين والتى تتضمن على: 

  • إعطاء مظهر غير طبيعي للأسنان، فإمكانية صهرها مع طبقة من المعدن يجعل الاسنان تظهر بلون داكن وهو ما يجعلها أقل أناقةً بالنسبة لتركيبات الزيركون.
  • الهشاشة، فهي من التركيبات التي تتآكل بسهولة مع مرور الوقت.

اسعار كراون الاسنان الزيركون

سعر الكراون الزيركون في مصر أعلى من أسعار تركيبات البورسلين، إذ يبلغ متوسط أسعارها نحو 150 إلى 300 دولارًا للكراون الواحد.

وبالنسبة لـ ثمن غلاف الأسنان الزيركون في مصر كما يطلق عليه البعض فهو يتراوح من 2000 إلى 5000 جنيهًا مصريًا وهو سعر تقريبي يتفاوت حسب ما يلي:

  • فرق أسعار العملة بين الدول؛ فيختلف السعر في مصر عن الأردن أو السعودية.
  • كفاءة المختبر أو الشركة المُتخصصة في تصميم تركيبات الأسنان.

اسعار تركيب اسنان بورسلين

عكس فينير الاسنان ، يتم استخدام مادة البورسلين في صناعة تلبيس الأسنان فيُقلل تكلفتها نسبةً إلى تركيب الاسنان الزيركون فيتراوح سعرها ما بين 85 إلى 100 دولارًا لتلبيس السن الواحد.

أما عن الأسعار في مصر فتصل إلى حواليّ 3000 إلى 4000 جنيهًا مصريًا للسن الواحد.

وفي ختام هذا المقال، نود أن نشير إلى أهمية الاستشارة المهنية والبحث الدقيق قبل اتخاذ أي قرار بشأن علاج أو ترميم أسنانك. في مركز Rident Dental، نحن نلتزم بتقديم خدمات ذات جودة عالية وبأفضل الأسعار لتلبية احتياجات مرضانا.

احصل على أفضل أسعار كراون الأسنان في مركز Rident Dental، حيث نضمن لك جودة المواد والخدمة بينما يقوم أمهر الأطباء المتخصصين بتلبية احتياجاتك بأفضل الطرق الممكنة. فلا تتردد في الاتصال بنا لحجز موعد استشاري أو للحصول على مزيد من المعلومات حول خدماتنا وأسعارنا. دعنا نساعدك في الحصول على ابتسامة جميلة وصحية تمامًا كما تحلم.

اقرأ أيضاً:

تقويم الاسنان الشفاف
عيادات طوارئ اسنان
مدة تركيب تقويم الاسنان

احجز موعد

الأسئلة الشائعة

ما هي أسعار أسنان زيركون؟

تختلف أسعار تركيب اسنان زيركون من مركز لاخر حسب جودة المادة المستخدمة ومستوى الخدمة، وعاة ما تترواح أسعار أسنان زيركون بين 2000 إلى 5000 جنيه للسن الواحد.

 ما هو سعر الكراون في مصر؟

عند السؤال عن ثمن غلاف الأسنان أو سعر الكراون، نجده يختلف تبعًا لاختلاف نوع المادة المصنوع منها.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top