اسعار تركيب الاسنان

اسعار تركيب الاسنان لـ 3 أنواع مختلفة للتركيبات

تعد تركيبات الأسنان خيارًا هامًا وفعّالًا لعلاج عيوب الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة، سواء كانت تلك العيوب ناتجة عن فقدان الأسنان، تشوهات في شكلها، أو أي مشكلة أخرى. تقدم تركيبات الأسنان مجموعة متنوعة من الخيارات التي تناسب احتياجات كل فرد وتوفر له الحلول المناسبة لتحسين صحة ومظهر أسنانه.

في هذا المقال، سنتعرف على اسعار تركيب الاسنان لأكثر من نوع من التركيبات، بالإضافة إلى استعراض فوائدها ومميزاتها. سنقدم لكم نظرة شاملة حول كل نوع من التركيبات وكيفية استخدامها لتحسين جودة الحياة والثقة بالنفس. فتابعونا في هذه الرحلة لاكتشاف عالم تركيبات الأسنان والفوائد التي تقدمها.

ما هي تركيبات الأسنان؟

قبل ان نعرف أنواع تركيبات الأسنان واسعارها من المهم أن نتعرف أولاً ما هي التركيبات؟ تركيبات الأسنان هي عبارة عن طرق مختلفة علاجية وتجميلية في نفس الوقت لحل بعض مشكلات الأسنان والمساعدة في عمل الإجراءات المختلفة للأسنان، والتركيبة تعني جزء يتم تركيبه بكيفية معينة بداخل الفم، ويؤدي دور محدد سواء كان هذا الدور وظيفياً أو شكلياً أو كلاهما معاً، والتركيبات تختلف عن زراعة الأسنان، والتي يتم فيها زرع سن جديد بديل للمفقود، وتكون غرسة أو زرعة الأسنان مصنوعة من التيتانيوم ومزروعة بداخل عظام الفك، وهي تعتبر أساس السن الجديد البديل لجذر الأسنان الطبيعي.

احجز موعد

أنواع تركيبات الأسنان

هناك أكثر من نوع من التركيبات الخاصة بالأسنان، فهناك تركيبات متحركة أي يمكن إزالتها وتنظيفها ووضعها مرة أخرى، وهناك أيضاً تركيبات ثابتة يكون الهدف منها وجودها بشكل أساسي وثابت بداخل الفم، ومن أنواع تركيبات الأسنان الأساسية الثابتة ما يلي:

  • طربوش الأسنان.
  • تاج الأسنان Crown.
  • فينير الأسنان Veneers.

اسعار تركيب الاسنان

تختلف اسعار تركيب الاسنان بالطبع وفقاً لاختلاف التركيبة نفسها، ونوعها وجودتها، ووظيفتها في الفم، وأيضاً وفقاً لاختلاف عدد التركيبات التي سوف تكون الحالة في حاجة إليها، وأيضاً المركز الذي سيتم فيه الإجراء وخبرة ومهارة الطبيب، وسوف نتعرف بالتفصيل على كل نوع من التركيبات ووظيفته وسعره أيضاً في مراكز Rident للأسنان في الفقرات القادمة أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

اسعار تركيب الاسنان للتاج

بالنسبة إلى تاج الأسنان أو Dental Crown فهو عبارة عن جزء خارجي صلب من البورسلين للسن أو الضرس يحاكي في شكله الشكل الطبيعي تماماً، وهو يوضع لتغطية الأجزاء الأخرى الموجودة تحته مثل حشوات الأسنان على سبيل المثال، ويساعد التاج على تسهيل وظيفة المضغ والكلام وحماية الحشو وأيضاً حماية أساس السن أو الضرس القديم، يتم تركيب التاج بعد بضعة أيام من الحشو لحين تجهيزه وفقاً للطباعة، ومن الممكن أن يوضع في نفس اليوم إذا كان جاهزاً بالفعل، ويبدأ متوسط تكلفة تركيبة التاج أو الطربوش في مراكز Rident للأسنان من 2500 جنيه إلى 3500 جنيه تقريباً حسب نوع التاج أو الطربوش، ومن الممكن أن يختلف وفقاً لاحتياج الحالة أو مدى وجود عروض في المركز في هذا الوقت.

اسعار تركيب الاسنان للفينير

اسعار

أما بالنسبة إلى فينير الأسنان والذي يعتبر الآن من أهم تقنيات تركيب الأسنان التي تهدف إلى الحصول على ابتسامة هوليود، فهو عبارة عن قشور رقيقة من البورسلين توضع على الأسنان لإصلاح العيوب الموجودة بها مثل الفراغات والاعوجاج والاصفرار والتصبغات، ويعد الفينير من التركيبات ذات المظهر الدمالي الطبيعي للغاية، ويبلغ متوسط تكلفة قشرة الفينير التجميلية في مراكز Rident للأسنان 3500 جنيه مصري، ويتم تحديد التكلفة الكلية وفقاً لعدد القشور التي سيتم تركيبها.

احجز موعد

كيفية اختيار التركيبة المناسبة

عندما تكون تركيبات الأسنان هي الخيار الذي سيتم اللجوء إليه، فقد يكون هناك بعض الحيرة حول نوع التركيبة المناسبة، ولكن أعزائي القراء إن الأمر لا يستدعي الحيرة إطلاقاً، فهناك العديد من العوامل التي تساعد في تحديد التركيبة الأفضل، ومنها ما يلي:

  • متطلبات كل حالة والغرض من التركيبة.
  • نصائح الطبيب وترشيحاته فيما يتعلق باحتياج الحالة.
  • التفضيلات الشخصية للمريض في حالة الاختيار من بين أكثر من نوع لنفس التركيبة، مثل التاج الزيركون والآيماكس على سبيل المثال.
  • مدى ملائمة الحالة الصحية للفك واللثة والأسنان لنوع التركيبة الذي سيتم اختياره.

طرق أخرى لتجميل الأسنان

زراعة الفك العلوي

بالإضافة إلى تركيبات الأسنان السابقة، فإن هناك طريق أخرى من الممكن اللجوء إليها للمساعدة على تجميل الأسنان وإصلاح عيوبها والحصول على أسنان ذات مظهر صحي وجمالي وأيضاً وظيفة طبيعية بلا مشاكل، ومن هذه الطرق ما يلي:

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي عرضنا فيه اسعار تركيبات الاسنان لمجموعة متنوعة، بالإضافة إلى طرق تجميل الأسنان المختلفة وكيفية اختيار التركيبة المناسبة لكل فرد. نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها قد ساعدتكم في فهم الخيارات المتاحة لتحسين صحة ومظهر أسنانكم.

إذا كانت لديكم أي استفسارات إضافية أو ترغبون في الحصول على مزيد من المعلومات حول اسعار تركيب الاسنان، فلا تترددوا في التواصل معنا. نحن هنا لمساعدتكم وتقديم الدعم اللازم لكم في رحلتكم نحو الحصول على ابتسامة مشرقة وصحية.

لقد كان من أكبر التحديات التي سيطرت على فكر ونظرة دكتور محمد الحديدي  خلال مسيرته الطبية هو انشاء وتأسيس مركز متكامل لخدمات زراعة وتجميل الأسنان في مصر، مركز يتم تأسيسه بشكل ينافس أكبر المراكز المصرية والعالمية فى الشرق الأوسط، واثقاً انه ليس من المستحيل إطلاقاً تقديم خدمات بنفس الجودة والكفائة

احجز الان

حجز موعد

اماكن العيادات
Scroll to Top