ابتسامة فينير

كيف تحصل على ابتسامة فينير مشرقة وناصعة؟ وما هي المميزات التي يمكنك أن تجدها في إجراء الفينير لتجميل الأسنان؟ وما هي تكلفة الفينير للأسنان؟ وهل هناك مضاعفات أو مشكلات متعلقة به؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لمعرفة كل إجابات هذه التساؤلات والمزيد من المعلومات الأخرى أيضاً.

ما معنى الفينير؟

الفينير هو قشور تجميلية للأسنان تهدف بشكل رئيسي إلى إصلاح عيوب الأسنان الظاهرة مثل التصبغات وتكسر جزء من السن والفراغات وغيرها، وأيضاً الحصول على شكل جمالي ناصع وصحي وأكثر انتظاماً للأسنان، وهناك نوعين من قشور الفينير، النوع المصنوع من البورسلين والنوع المصنوع من الراتنج والذي يُطلق عليه الفينير المركّب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي ابتسامة الفينير؟

ابتسامة فينير أو ابتسامة هوليود، هي تعبير في عالم طب الأسنان التجميلي عن الإجراء الذي يؤدي إلى الحصول على ابتسامة بيضاء ومشرقة مثل تلك الخاصة بالمشاهير، فالمظهر الصحي المنتظم والمشرق للأسنان يعتبر حلماً للكثير من الأشخاص، لذلك فهم يلجأون إلى خيارات تجميل الأسنان والتي يأتي على رأسها فينير الأسنان بالطبع.

ما قبل عمل ابتسامة فينير

يعتمد الحصول على ابتسامة هوليود أو الابتسامة الشهيرة للفينير على عدد من المراحل، ففي البداية يتم التوجه لمركز الأسنان لمناقشة الأهداف والحالة مع الطبيب جيداً والقيام بالفحص والتصوير بالأشعة إذا لزم الأمر، وبرد جزء صغير جداً من الأسنان، ثم يتم أخذ طباعة دقيقة للأسنان والفك لتجهيز قشور الفينير المناسبة.

خطوات الحصول على ابتسامة فينير

بعد تجهيز القشور يكون هناك موعداً آخر ويتم فيه الآتي:

  1. لابد من التأكد أولاً من ملائمة الفينير من حيث اللون والمقاسات وكل شئ.
  2. بعد ذلك يقوم الطبيب بتنظيف وتعقيم سطح الأسنان جيداً لعدم إعطاء فرصة لتراكم البكتيريا أو حدوث العدوى تحت القشور.
  3. لتسهيل لصق القشور على الأسنان، يستخدم الطبيب أداة برد “لتخشين” سطح السن قليلاً.
  4. في النهاية توضع المادة اللاصقة وقشور الفينير ويتم استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتقوية هذه المادة.
ابتسامة فينير

قشور الفينير

فوائد عمل ابتسامة فينير

يساعد إجراء ابتسامة الفينير على الحصول على الكثير من المميزات مثل:

  • علاج تصبغ الأسنان الناتج عن إصابة أو التدخين أو الكافيين.
  • علاج مشكلة اصفرار الأسنان المزمن.
  • علاج مشاكل النطق الناتجة عن تكسّر جزء من السن خاصة الأسنان الأمامية.
  • الفينير البورسلين يكون ذو نتائج طويلة المدى.
  • يساعد الفينير على إصلاح اعوجاج الأسنان أو الفراغات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة عمل ابتسامة فينير

من الممكن أن تختلف أسعار فينير الأسنان وفقاً لأكثر من عامل يتدخل في ذلك مثل:

  • الدولة التي ستقوم فيها بالإجراء.
  • خبرة الطبيب ومهارة الفريق الطبي الخاص به.
  • سمعة وشهرة مركز الأسنان.
  • متطلبات الحالة ومدى حاجتها لإجراءات مصاحبة أخرى.
  • نوع قشور الفينير التي ستقوم بتركيبها.
  • عدد القشور التي تحتاج الأسنان إلى وضعها.

تكلفة عمل ابتسامة فينير في مصر

في مراكز Rident للأسنان في مصر يبدأ متوسط تكلفة الفينير من 3500 جنيه للقشرة التجميلية، ومن الممكن أن يكون هناك اختلاف وفقاً للحالة ونوع الفينير وعدد القشور، أو إذا كانت هناك إجراءات أخرى سيتم القيام بها، وتُحدد التكلفة النهائية في المركز.

نتائج ابتسامة فينير قبل وبعد

تكون نتائج ابتسامة الفينير البورسلين عادة دائمة، فبمجرد انتهاء الإجراء يمكنكم رؤية ابتسامة جديدة تماماً وناصعة ومشرقة وأيضاً شكل أسنان منتظمة وخالية من العيوب، وكلما تم الحفاظ على هذه النتائج كلما ظلت هكذا لأطول فترة ممكنة.

ابتسامة فينير

ابتسامة الفينير قبل وبعد

هل إجراء ابتسامة فينير للأسنان خطير؟

لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يتخوفون من إجراءات الأسنان المختلفة سواء كانت علاجية أم تجميلية، فإننا عادة ما نجد تساؤل هل فينير الأسنان يوجد له مضاعفات أو درجة من الخطورة؟ ولنطمئنكم أعزائي القراء، فإن الفينير بشكل خاص من أكثر إجراءات الأسنان أماناً وسهولة، فهو لا يحمل مخاطر الجراحة أو النزيف أو التخدير وما إلى ذلك من الأشياء التي قد يتخوف منها بعض الأشخاص، ويجب أن نؤكد أنه كلما قمت باختيار الطبيب والمركز جيداً، كلما حصلت على أفضل نتيجة مع أفضل مستوى من السلامة والأمان.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا معاً على كل ما يخص الحصول على ابتسامة فينير للأسنان، إذا كنتم تريدون الإقدام على تلك الخطوة أو إذا كانت لديكم استفسارات عن المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا.

إترك تعليقك