أسعار فينير الأسنان

هل تريد الحصول على ابتسامة ناصعة البياض مثل نجوم الوسط الفني؟ إذاً هل فكرت من قبل في إجراء فينير الأسنان؟ إذا كانت أفكارك تراودك بالإقدام على هذا الإجراء، فبالطبع لم تغفل التساؤل عن أسعار فينير الأسنان وتكلفته، لذلك قدمنا لك هذا المقال عزيزي القارئ لتتعرف على الأسعار وأيضاً الخطوات ونصائح مهمة لتدوم نتائج الفينير لأطول فترة ممكنة.

ما هو فينير الأسنان؟

فينير الأسنان أو قشور الأسنان هو ببساطة تلك القشور الرقيقة ناصعة البياض ومنتظمة الشكل المصنوعة من البورسلين والتي تغطي الأسنان الأمامية لمعظم الأشخاص الذين لديهم ابتسامة هوليود، فهو إجراء تجميلي يهدف لتحسين شكل الأسنان ولونها وإخفاء بعض العيوب الشكلية للأسنان، كما أنه إجراء سهل نسبياً ولا يحتاج إلى عمليات جراحية.

مميزات فينير الأسنان

يساعد الفينير على التعامل مع العديد من مشكلات الأسنان الجمالية، بما في ذلك اصفرار الأسنان وتصبغها، والفراغات والفجوات، والاعوجاج، وفقدان أجزاء بسيطة من السن، وبشكل عام تكمن أهم مميزاته في الآتي:

  1. يوفر الفينير مظهراً طبيعياً جداً للأسنان، وذلك من حيث الشكل واللون.
  2. لا توجد مشاكل عادة في تحمل اللثة للبورسلين.
  3. يمكن اختيار درجة لون للبورسلين تجعل الأسنان تبدو أكثر إشراقاً وبياضاً.
  4. قشور الفينير البورسلين لديها مقاومة للبقع.
  5. تكون قشور البورسلين قوية ولا تحتاج إلى الكثير من التشكيل مثل التيجان.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أسعار فينير الأسنان

قشور أو فينير الأسنان

كيف يتم عمل فينير الأسنان؟

قبل التحدث عن أسعار فينير الأسنان دعنا أولاً نرى طريقة القيام به، يتم عمل الفينير على عدة خطوات، حيث أنه في البداية تقوم بزيارة مبدأية إلى الطبيب للفحص والتصوير وتحديد عدد الأسنان التي تريد وضع الفينير عليها، ثم بعد ذلك:

  • في الزيارة الثانية يقوم الطبيب باستخدام أداة لإزالة جزء من مينا الأسنان، عادة يكون الجزء الذي يتم برده صغيراً حسب احتياج الحالة، ثم يتم عمل طباعة للأسنان ليتم على أساسها تجهيز الفينير.
  • في الزيارة الثالثة والتي تكون عادة بعد أسبوع إلى أسبوعين يتأكد الطبيب أولاً من مدى توافق الفينير مع الأسنان، ثم يبدأ في تنظيف الأسنان وتعقيمها جيداً قبل وضع الفينير.
  • يقوم الطبيب ببرد جزء من الأسنان للحصول على نسيج خشن وملائم أكثر للصق الفينير عليه.
  • يستخدم الطبيب نوع معين من اللاصق لتثبيت الفينير على الأسنان.
  • في النهاية تُستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتصليب وتقوية اللاصق.

أسعار فينير الأسنان

إن هناك نوعين من فينير الأسنان، وهما فينير الأسنان البورسلين أو الخزف، والنوع الآخر هو فينير الأسنان المركّب على الراتنج، ويعتبر النوع الأول هو الأعلى من حيث التكلفة والأطول من حيث مدة النتائج، وعلى أساس النوع المستخدم وأيضاً عدد الأسنان التي تتطلب وضع فينير الأسنان فوقها يتم تحديد تكلفة الفينير.

هناك أيضاً عوامل أخرى لا يجب إغفالها يتوقف عليها تحديد أسعار فينير الأسنان منها سمعة المركز الطبي ومهارة وخبرة الطبيب المعالج، وسعر العملة في الدولة التي ستقوم فيها بالإجراء.

أسعار فينير الأسنان حسب النوع

في مراكز Rident للأسنان في مصر يتم عمل فينير الأسنان بأعلى درجة من الدقة والكفاءة وباهتمام خاص بتفاصيل الشكل الجمالي، ويبدأ متوسط أسعار فينير الأسنان من 3500 جنيه مصري تقريباً للقشرة التجميلية، وقد يختلف وفقاً لنوع الفينير المستخدم أو مدى وجود عروض في المركز في ذلك الحين.

ما بعد فينير الأسنان

إن الفينير لحسن الحظ ليس مثل الإجراءات التجميلية الأخرى للأسنان التي تحتاج وقتاً للتعافي، مثل حشو العصب أو الخلع أو زراعة الأسنان وما إلى ذلك، ولكن بمجرد إتمام الخطوات كلها على ما يرام وزوال مفعول التخدير، يمكنك أن تكون مستعداً لممارسة حياتك الطبيعية تماماً، فقط من المهم الالتزام بالنصائح حتى تحصل على نتائج جيدة لفترة طويلة.

أسعار فينير الأسنان

قبل وبعد تجميل الأسنان بالفينيزر

نصائح هامة للحفاظ على فينير الأسنان

بعد أن تعرفنا على أسعار فينير الأسنان نتعرف على النصائح الهامة للحفاظ عليه، إن كل إجراء من الإجراءات التجميلية للأسنان يكون له متوسط فترة معينة تدوم خلالها نتائجه، ولكن هناك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على نتيجة فينير الأسنان لأطول فترة ممكنة، ومنها ما يلي:

  • تناول الأطعمة الصلبة بالضروس والأسنان الخلفية فقط، أي حاول عدم استخدام أسنانك الأمامية في مضغ أو طحن أي شئ صلب.
  • لا تفتح العبوات والعلب باستخدام أسنانك، هناك أدوات منزلية لهذا الغرض عزيزي القارئ.
  • إذا كنت من ممارسي الرياضة فاحرص على ارتداء واقي للفم عند التدريب، خاصة الرياضات العنيفة والقتالية.
  • إذا كانت لديك عادة الضغط على الأسنان أثناء النوم يمكنك الحصول على جبيرة أسنان لحماية الفينير أثناء نومك.
  • قطّع الأطعمة الصلبة إلى قطع أصغر قبل تناولها ولا تستخدم أسنانك في تكسيرها.
  • لا تقضم أظافرك أو تعض وتمضغ أشياء صلبة مثل الأقلام والألعاب.
  • حافظ على نظافة فمك جيداً لمنع حدوث العدوى.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على أسعار فينير الأسنان بنوعيه وخطوات الإجراء والنصائح المهمة للحفاظ عليه، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات، يمكنكم التواصل معنا.

2 تعليقان

  1. Ibrahim

    أكتوبر 5, 2022 - 12:49 م

    هل الفينير ينفع مع إعوجاج الأسنان وشكرا

    1. Dr.Rident

      أكتوبر 6, 2022 - 1:20 م

      اهلا ا ابراهيم
      نعم ينفع فى بعض الحالات و التى لا تصلح يتم عملها بكراون
      ممكن تكلمنا او واتس على
      00201117432229

إترك تعليقك