أسعار زراعة الأسنان

أصبحت زراعة الأسنان في عصرنا الحالي من أهم وأكثر الإجراءات انتشاراً وإقبالاً في عالم طب الأسنان، فالأسنان هي مرآة الشخص وسر من أسرار صحته على مستويات عدة، ويؤثر فقدانها أو تكسّرها أو إصابتها على الإنسان بشكل كبير من زوايا مختلفة صحياً ونفسياً وجمالياً أيضاً، لذلك نقدم لكم أعزائي القراء أسعار زراعة الأسنان في هذا المقال لمساعدتكم إذا كنتم تفكرون في الإقدام على هذه الخطوة، فتابعوا معنا.

عملية زراعة الأسنان

هي من الإجراءات الجراحية الشهيرة للغاية في طب الأسنان، ويدل إسمها على معناها بشكل كبير، فزراعة الأسنان هي عملية يحدث فيها استبدال لكل من جذر الأسنان والسن الخارجي أيضاً، حيث يُستبدل الجذر بغرسة أو زرعة معدنية بينما يحل السن الصناعي الجديد محل السن القديم أو المفقود.

وتعتمد عملية زراعة الأسنان على نوع الزراعة المستخدمة والإجراءات المصاحبة حسب حالة الفك وعدد الأسنان المفقودة وهكذا، وقد تستغرق وقتاً يصل إلى عدة أشهر حيث يتطلب الأمر الانتظار حتى تلتئم عظام الفك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات زراعة الأسنان

أسعار زراعة الأسنان

زراعة الفك العلوي بالكامل

توفر زراعة الأسنان بديلاً طويل الأجل للأسنان الطبيعية للإنسان، وهي إجراء جيد خاصة للأشخاص الذين لا تصلح معهم أطقم الأسنان وجسور الأسنان أيضاً، حيث عندما تكون جذور الأسنان الأصلية قليلة جداً يكون من الصعب القيام بإصلاحات تجميلية مثل الجسور والأطقم، لأنها تتطلب وجود جذور داعمة للأسنان.

أيضاً من مميزات زراعة الأسنان أن غرسة الأسنان المستخدمة تكون من التيتانيوم الذي يندمج بشكل جيد مع عظام الفك، يساعد ذلك على عدم حدوث خلع أو انزلاق في الغرسات أو أي انزعاج قد يوجد في تقنيات إصلاح الأسنان الأخرى.

الحالات المرشحة لزراعة الأسنان

قبل التعرف على أسعار زراعة الأسنان دعنا عزيزي القارئ نخبرك بالمرشحين لهذا الإجراء، حيث أنه من الممكن أن تكون مرشحاً جيداً لإجراء زراعة الأسنان في الحالات الآتية:

  • إذا فقدت أحد الأسنان أو أكثر.
  • إذا كانت عظام الفك لديك قد وصلت إلى مرحلة النمو الكامل.
  • إذا لم تكن تعاني من أي مشكلات صحية قد تعيق عملية زراعة الأسنان.
  • عندما تكون أنسجة الفم صحية وليس بها مشكلات تمنع الزراعة.
  • إذا لم تكن أطقم الأسنان خياراً جيداً لك.
  • إذا كانت عظام الفك لديك كافية لتأمين غرسات الأسنان التي سيتم وضعها بدلاً من الجذور.
  • إذا كانت عندك مشكلة في نطق الكلام بسبب الأسنان المفقودة وتريد تحسينها.
  • إذا لم تكن مدخناً للتبغ، أو قد يطلب منك الطبيب التوقف عن التدخين.
  • لابد أن تكون على استعداد تام للالتزام بكل الإجراءات والتعليمات طوال مدة العلاج.

أسعار زراعة الأسنان

نظراً لأن مجال طب الأسنان بشكل عام ومجال زراعة الأسنان بشكل خاص يعدّا من أوسع المجالات الطبية انتشاراً، وذلك على مستوى العالم أجمع، فإن أسعار زراعة الأسنان تختلف وتتنوع بشكل كبير، ويكون ذلك وفقاً لـ:

  1. الدولة التي ستقوم فيها بالعملية وسعر العملة بها.
  2. المركز الذي تم اختياره لزراعة الأسنان.
  3. التقنيات المُستخدمة في زراعة الأسنان.
  4. الإجراءات المصاحبة للزراعة حسب احتياج كل حالة.
  5. خبرة ومهارة الطبيب.
  6. التفضيلات الشخصية للمريض.
  7. أنواع زراعة الأسنان المستخدمة.
أسعار زراعة الأسنان

زراعة الأسنان قبل وبعد

أسعار زراعة الأسنان في مصر

إذا تحدثنا عن أسعار زراعة الأسنان في جمهورية مصر العربية، وبالتحديد في مراكز Rident Dental للأسنان، فإن أسعار زراعة الأسنان تكون في المتوسط 5500 جنيه للزرعة المصري، و8000 جنيه للزرعة السويسري.

اختيار أسعار زراعة الأسنان

حتى لا تتملك منك الحيرة عزيزي القارئ، فإذا كنت تنوي اتخاذ هذه الخطوة فإنه في البداية قم باستشارة المحيط القريب منك من معارف وأصدقاء وأقارب ممن لديهم تجربة سابقة أو اهتمام بمجال زراعة الأسنان، ثم حدد الميزانية المناسبة لك والمتوافقة مع الإجراء بشكل عام، بعدها قم بالبحث واختيار الطبيب وتحدث معه عن حالتك وقم بالسؤال عن سعر زراعة الأسنان وتكلفة زراعة الضرس وما إلى ذلك، ووفقاً لهذا بعد الفحص سوف يحدد الإجراء المناسب لك وتكلفة زراعة الأسنان لحالتك أيضاً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الاستعداد لزراعة الأسنان

في الزيارة المبدأية للتشخيص، من الممكن أن يوجد عدداً من المتخصصين وفقاً لاحتياج كل حالة، على سبيل المثال طبيب جراح للفك والوجه، وطبيب متخصص في مشكلات هياكل الأسنان واللثة، ومن الممكن أن تكون هناك حاجة لطبيب أنف وأذن وحنجرة.

بعد ذلك يتم عمل الاستعدادات اللازمة قبل العملية، والتي تشمل ما يلي:

  • مراجعة التاريخ الطبي والصحي للمريض، يتضمن ذلك أي حالات أو أمراض يعاني منها المريض خاصة مشكلات القلب، وأي أدوية يتناولها، وأي عمليات جراحية قام بها في محيط الوجه والفك، وأيضاً ما إذا كان يتناول المكملات العشبية والغذائية.
  • يتم عمل فحص شامل للأسنان وتصوير بالأشعة السينية ثلاثي الأبعاد.
  • يصنع الطبيب نماذج للفك والأسنان لديك.
  • يتحدث معك الطبيب عن خيارات التخدير المتاحة أمامك والأفضل لك منها.
  • سوف يقوم الفريق المتخصص بالمركز بإعطائك التعليمات الهامة الخاصة بتناول الطعام والشراب قبل العملية، وعادة ما يكون ذلك وفقاً لنوع التخدير الذي سيتم استخدامه.
  • سيخبرك الطبيب بالخطة العلاجية التي تتطلبها حالتك، وذلك وفقاً لحالة عظام الفك وعدد الأسنان المطلوب زراعتها وعدد الأسنان المتواجدة بالفعل.

خطوات زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

غرسات الأسنان

إن زرع الأسنان عادة ما يكون على خطوات وفترات زمنية مختلفة، بمعنى أن العلاج يكون مقسّماً على عدة جلسات وعمليات تفصل بينها فواصل زمنية قد تصل لعدة أشهر، نظراً لأهمية إعطاء الوقت لعظام الفك والأنسجة للتعافي والنمو، وبالنسبة لإجراء زراعة الأسنان فإنه يكون كما يلي:

  1. بعد التخدير يقوم الطبيب بإزالة الأسنان التالفة أو بقاياها.
  2. يتم تحضير عظام الفك عند الحاجة للتطعيم.
  3. يقوم الطبيب بوضع زرعة أو غرسة الأسنان في الفك.
  4. بعد ذلك يتم الانتظار لفترة حتى تلتئم وتُشفى عظام الفك.
  5. يتم وضع الدعامة.
  6. الخطوة النهائية وهي وضع الأسنان الخارجية الصناعية التي تحل محل الأسنان القديمة.

عيوب زراعة الأسنان

بعد أن تعرفنا على أسعار زراعة الأسنان و خطوات العملية، ننتقل الآن إلى نقطة العيوب أو المخاطر المحتملة، إن إجراء زراعة الأسنان مثله مثل أي إجراء جراحي آخر، من الممكن أن ينطوي على بعض المخاطر رغم أنها تكون نادرة، وتشمل هذه العيوب ما يلي:

  1. إمكانية حدوث عدوى في مكان الزراعة.
  2. إذا برزت زرعات الأسنان بالفك العلوي في أحد الجيوب الأنفية فقد تحدث مشكلة بها.
  3. إصابة أو مشكلة في الأسنان المحيطة أو الأوعية الدموية.
  4. تلف الأعصاب الذي قد يؤدي إلى تغيرات في الإحساس مثل الوخز والخدر والتنميل، وذلك في الفم أو الشفاة أو الذقن.

ولكن بشكل عام يساعد الاستعداد جيداً للعملية، وإخبار الطبيب بالتاريخ الطبي بشكل واضح، وأيضاً الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب وفريق الرعاية الطبية على تقليل هذه المخاطر قدر المستطاع.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على أسعار زراعة الأسنان وكل ما يخص هذا الإجراء من معلومات هامة، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى بخصوص الإجراء يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

إترك تعليقك